فوائد زيت البرتقال الصحية ستذهلك

فوائد زيت البرتقال الصحية ستذهلك بمنافعها الكثير ، إذ يعتقد البعض أنها مفيدة فقط لجمال البشرة ، لكنها في الحقيقة مفيدة للصحة وتخفيف الوزن و غيرها من المكاسب الصحية التي ستنالونها من زيت البرتقال الذي يحتوي على مواد صحية رائعة لمعالجة الصحة والمضادة للالتهابات .

فوائد زيت البرتقال الصحية

زيت البرتقال مثالي لتخفيف الوزن

هناك علاقة قوية بين رائحة زيت البرتقال و تحسين المزاج و فقدان الوزن، وتعمل الزيوت العطرية للحمضيات مثل زيت البرتقال والحمضيات الأخرى على خداع المخ في إيصال إشارات له بأن البطن ممتلئة، عندها تبدأ مشاعر الجوع التي يشعر بها الإنسان بالانخفاض ومن ثم تقل الرغبة في تناول المزيد من الطعام و بالتالي تقليل عدد السعرات التي نتناولها ليساعد ذلك في تخفيف الوزن .

زيت البرتقال يعالج الاكتئاب ويخفف التوتر

يساعد زيت البرتقال على تخفيف التوتر والضغط العصبي والاكتئاب ، كما أنه يخلق جوا من الهدوء والاسترخاء. و بمجرد استنشاق زيت البرتقال سيساعدكم ذلك في الهدوء و يمكن أيضا علاج الصداع عن طريق تدليك منطقة الألم بزيت البرتقال .

زيت البرتقال يعالج مشاكل الهضم

يساعد زيت البرتقال في علاج عسر الهضم والانتفاخ وذلك عن طريق تدليك البطن بزيت البرتقال ممزوج بأحد الزيوت المهدئة الأخرى مثل زيت الخزامى ، كما يساعد في علاج التقلصات العضلية والعصبية ، والإسهال الشديد ، و يساعد زيت البرتقال على طرد الغازات ويمنع تكونها .

زيت البرتقال مضاد للالتهابات

يستخدم زيت البرتقال كمضاد للجراثيم في الفم واللثة والحلق عن طريق الغرغرة وذلك بعد تخفيفها بالماء ، ويساعد زيت البرتقال في علاج الالتهاب الناتج عن الحمى،  و يوقف نشاط ونمو البكتيريا في مكان الجرح.

زيت البرتقال منشط جنسي

يفيد زيت البرتقال في زيادة الرغبة الجنسية وعلاج المشكلات المرتبطة بها، مثل البرود الجنسي، وفقدان الرغبة، وكذلك في علاج مشكلات ضعف الانتصاب.

زيت البرتقال مدر للبول

زيت البرتقال يساعد على تخليص الجسم من السموم، مثل الأملاح الزائدة والحصوات وحمض اليوريك، كما يعمل على تخليص الجسم من الماء الزائد ، و يفيد في التخلص من الدهون الزائدة في الجسم.