اسباب آلام الثدي عند النساء واعراضها وكيفية علاجها

اسباب آلام الثدي عند النساء واعراضها وكيفية علاجها سوف نستعرضها في هذا الموضوع، لأن عضو الثدي لدى المرأة من أهم الأعضاء و أكثرها حساسية ومن المهم معرفة أي أعراض ناتجة عن أمراض و آلام تصيب الثدي. إليكم اسباب آلام الثدي عند النساء واعراضها وكيفية علاجها.

اسباب آلام الثدي عند النساء واعراضها وكيفية علاجها:

- كبر حجم الثدي ، فالسيدات اللاتي يعانين من كبر حجم الثدي تشعرن بثقل يجرهن للأمام و بالتالي تشعرن بألم، و كما أن ارتداء حمالات الصدر غير المناسبة لحجم الثدي أو الضيقة و لفترات طويلة تتسبب بالشعور بألم فيها نتيجة الضغط المستمر عليها .

- ألم قبل و أثناء فترة الحيض ، و قد تشعر السيدة قبل حدوث الدورة الشهرية و أحياناً أثنائها بألم في الثدي ، و ذلك نتيجة التغيرات الهرمونية الحاصلة للسيدة و التي تصاحب هذه الفترة و بالتالي فهو شعور طبيعي . و يزول الشعور بالألم بعد انتهاء الدورة الشهرية .

- ألم الثدي أثناء الحمل وهو أمر وارد الحدوث حيث أنَ الثدي يستعد لإنتاج الحليب نتيجة إفراز الهرمون المسؤول عن إدرار الحليب و زيادة حجم الغدد اللبنية تمهيداً للرضاعة .

- ألم الثدي عند البلوغ ، من الطبيعي أن تشعر الفتاة عند فترة البلوغ بآلام في منطقة الثدي و يكون ذلك نتيجة الاضطرابات الهرمونية التي تتعرض لها في تلك الفترة ، بالإضافة للتغيرات الفسيولوجية و الجسمية التي تطرأ عليها نتيجة ذلك .

- ألم الثدي الناتج عن التهابٍ فيه ، و هذا النوع من الآلام وارد الحدوث في حالة التهاب الثدي ، و قد تتعرض السيدة المرضعة لذلك نتيجة الرضاعة .

- ألم الثدي الناتج عن تناول بعض أنواع الأدوية ، فقد يظهر هذا الألم كنوع من الآثار الجانبية .

- ألم في الثدي نتيجة زيادة في الوزن ، فقد يتم تجمع الدهون في منطقة الصدر و الثدي و بالتالي تزيد من الثقل في تلك المنطقة و الشعور بألم .

- ألم الثدي و الحالة النفسية ، قد تؤدي الإضطرابات النفسية و المزاجية و الحزن إلى ألم في الثدي لدى بعض السيدات .

- ألم في الصدر نتيجة الأورام ، و قد تكون هذه الأورام حميدة او أوراماً سرطانية خبيثة.