ما فائدة مشتقات الالبان قليلة الدسم في علاج الاكتئاب

ما فائدة مشتقات الالبان قليلة الدسم في علاج الاكتئاب، سؤال ضروري و مهم و يفضي الى الكثير من الفوائد كون مشتقات الالبان من افضل العناصر الغذائي التي يحتاجها الجسم، في حين ان الاكتئاب بات مرض العصر الاول و هو مميت في بعض الحالات.

و يبدو ان الاكتشاف الجديد الذي توصل اليه بعض الباحثون اليابانيون، سيجعل من الجميع يعمدون للتحويل الى مشتقات الالبان قليلة الدسم لمحاربة كافة مشاعر الاكتئاب و الحزن.

ما فائدة مشتقات الالبان قليلة الدسم في علاج الاكتئاب

الدراسة التي اجريت في جامعة توهوكو اليابانية بمشاركة 1159 شخصاً معظمهم من النساء، وتراوحت اعمارهم بين 19 و 83 عاماً، خلصت الى ان مشتقات الالبان كالحليب و اللبن الزبادي قليلة الدسم ضمن النظام الغذائي اليومي، يمكنها تقليل اعراض الاكتئاب بشكل كبير.

و قد تم مراجعة البيانات الغذائية للمشاركين في الدراسة، حيث وجد الباحثون ان زيادة استهلاك منتجات الالبان قليلة الدسم خلال الاسبوع يسهم في تقليل مظاهر الاكتئاب، و قد اعتمدت الدراسة على 20 صفة من صفات الاكتئاب لقياس مدى الاصابة باعراضه.

الدراسة التي تم نشرها في دورية SPPE المختصة بابحاث الطب النفسي، خلصت الى وجود علاقة وثيقة بين تناول مشتقات الالبان قليلة الدسم و بين تحسين الصحة النفسية والعقلية للانسان، حيث وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون كمية أكبر من الحليب قليل الدسم واللبن الزبادي، مرة إلى 4 مرات أسبوعيًا، هم أقل عرضة لتطور أعراض الاكتئاب، بالمقارنة مع من يتناولون كميات أقل من هذه المنتجات.

وبحسب الباحث المشارك في الدراسة البروفيسور ريوتشي ناجاتومي، فإن نتائج الدراسة هي دلالة على الرابط القوي بين زيادة استهلاك الألبان قليلة الدسم و انخفاض انتشار أعراض الاكتئاب. مضيفاً ان مزيدا من البحث و الدراسات يجب القيام بها لتحديد الالية الموجودة بين تناول الالبان قليلة الدسم و تراجع خطر الاكتئاب.

في المقابل، قال الباحثون على الدراسة نفسها ان تناول الحليب كامل الدسم لا يقلل من أعراض الاكتئاب، مرجحين ان يكون السبب في ذلك هو الاحماض الدهنية المتحولة في الحليب كامل الدسم، و المرتبطة بالاكتئاب.

علاج-الاكتئاب-بهذه-الاعشاب-و-المكملات

فوائد-شرب-الحليب-قبل-النوم-ستحبينها

لن-تتوقعوا-تأثير-الاكتئاب-على-صحة-الجسم