أطعمة مهمة في النظام الغذائي لكبار السن

هناك أطعمة مهمة في النظام الغذائي لكبار السن بالذات ، الهدف منها تعزيز أجسامهم بالمعادن والفيتامينات والعناصر المهمة للحفاظ على صحتهم وتقوية المناعة لديهم مع تقدمهم في العمر ، كامداد الجسم بالكالسيوم والحديد للمحافظة عليها من هشاشة العظام والأمراض المزمنة .

أفضل الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لكبار السن

تتنوع الأطعمة التي يجب أن يتناولها كبار السن للمحافظة على أجسامهم وصحتهم ، والتي تتراوح ما بين الفواكه والخضار و منتجات الألبان و اللحوم و غيرها .

البروكلي

من أهم الخضروات التي ينبغي على كبار السن تناولها كونها غنية بالكالسيوم والتي توفر للجسم 1200 مليجرام من متطلباته للكالسيوم يوميا.

الجزر

يعد الجزر كذلك من الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لكبار السن إذ يوفر نحو 100 جرام من فيتامين أ .

الخضروات الورقية الخضراء

تعد الخضروات الورقية من الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لكبار السن فهي غنية بالحديد، وتوفر من 1200 إلى 2500 مليجرام من الكالسيوم يوميا لكبار السن .

البيض

يحتوي البيض على نحو 13 جرام من البروتين، لذا ينصح أن يتناول كبار السن أكثر من حبة واحدة من البيض كونهم يحتاجون نحو 120 مليجرام من البروتين يوميا.

الزبادي

يعد الزبادي من الأطعمة الغنية بالكالسيوم والذي يمد الجسم بالكمية المطلوبة من الكالسيوم التي تصل إلى 1200 إلى 2500 مليجرام للبالغين وبالتالي ينصح بتناوله يوميا لكبار السن .

الأسماك

تعتبر وجبة السمك من الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لكبار السن ، والتي تزود أجسامهم بـ 1200 من الكالسيوم يوميا ، وهي النسبة الكافية من استهلاك السمك  لتكون واحدة من أفضل خيارات النظام الغذائي لكبار السن فوق سن الخمسين.

الكبد

هو مصدر غني بالحديد الذي يحتاجها جسم كبار السن ، وينصح بتناول الكبد للأشخاص فوق الخمسين من العمر لأنه يوفر 23 مليجرام من الحديد وهو واحد من أفضل الأطعمة المهمة في النظام الغذائي لكبار السن.

أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها خلال الدورة الشهرية

الغذاء الصحي يقلل من خطر تدهور القدرات العقلية لدى كبار السن

أفضل الأطعمة والمشروبات لمحاربة الجفاف في الصيف