ما هي فوائد عصير الشمندر في علاج السرطان وضغط الدم المرتفع

ما هي فوائد عصير الشمندر في علاج السرطان وضغط الدم المرتفع، يبرز الاهمية الكبيرة لهذا العصير الخارق و الفريد في علاج مشكلتين كبيرتين يعاني منهما عدداً كبير من الناس حول العالم، الا وهما ارتفاع ضغط الدم و السرطان.

و الشمندر او البنجر من الخضروات الغنية بالفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تسهم في الوقاية من العديد من الامراض ومنها السرطان، كما انها فعالة في خفض ضغط الدم المرتفع الذي يمكن ان يؤدي في اسوأ حالاته الى الوفاة.

اليكم ما يمكن ان يفعله عصير الشمندر لجهة محاربة السرطان و علاج ضغط الدم المرتفع.

عصير الشمندر و علاقته بعلاج السرطان

يحتوي الشمندر على فيتامينات أ و سي و بعض انواع فيتامينات ب، اضافة الى الكالسيوم و الحديد و الفوسفور، في حين نجد في جذور الشمندر كل من المغنيسيوم و البوتاسيوم و المنغنيز و الزنك اضافة الى النترات و بعض مركبات بيتاسيانين التي تعمل كمضادات للاكسدة تلعب دوراً فعالاً في القضاء على الجذور الحرة المسببة لتلف الخلايا و نشوء السرطان.

ويعود اللون الاحمر الموجود في الشمندر الى احتوائه على الحديد الذي يشكل بالتمازج مع عدد من المعادن الاخرى الموجودة فيه كالفوسفور و الكبريت و الكالسيوم و اليود و المغنيسيوم و ضمن تجمعات محددة داخل الشمندر، يشكل قوة ممانعة للسرطان و منع حدوث بعض الامراض و منها ارتفاع ضغط الدم.

عصير الشمندر و علاقته بعلاج ضغط الدم

بحسب دراسات عديدة تم اجراؤها في السنوات الاخيرة الماضية، فقد تثبت العلماء من ان عصير الشمندر فعال في علاج ضغط الدم المرتفع و بالتالي الوقاية من امراض القلب بنسبة عالية.

و السبب يعود الى احتواء الشمندر على النترات التي تتحول عند عملية الهضم الى اكسيد النتروجين، الذي يقوم عند انتشاره بالجسم الى توسيع الاوعية الدموية و تسهيل تدفق الدم فيها مؤدياً بالتالي الى خفض ضغط الدم.

لكن بسبب وجود الحديد فيه بنسبة عالية، لا ينصح بتناول الكثير من عصير الشمندر يومياً، لذا فإن الجرعة الموصى بها لعلاج ارتفاع ضغط الدم هي في حدود 500 ملل.

فوائد-الشمندر-الصحيةستذهلكم

ما-هي-الاطعمة-والمشروبات-التي-تعالج-ضغط-الدم-المرتفع-؟

فوائد-البنجر-وعصيره-ستحبين-معرفتها