5 نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف

نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف نقدمها لكم في هذا الموضوع، لأن التعب و الإرهاق الذي يصيب الجسم في فصل الصيف هو أكثر ما يشكو منه الجميع و الذي يحول دون الإستمتاع بفصل الصيف و ما به من رحلات و نشاطات ممتعة، إليكم نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف.

5 نصائح لتجنب الاصابة بالتعب والارهاق نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في الصيف:

  • النصيحة الأولى و الأهم الإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر في فترات الظهيرة لأن الشمس في هذا الوقت تكون شديدة جداً و تؤثر بشكل مباشر على درجة حرارة الجسم.
  • إرتداء الملابس القطنية التي تمتص العرق و ارتداء القبعات للوقاية من الشمس ووضع الواقي الشمسي على جميع أجزاء الجسم الظاهرة بما فيها الوجه و اليدين و تجديد وضعه كل 3 ساعات، و الاستحمام المتكرر و النظافة العامة أمر ضروري في الصيف.
  • شرب الماء الكافي خلال اليوم و شرب السوائل مثل العصيرات الطازجة و التي تمنح الجسم الطاقة و تعوضه فقدان سوائل الجسم حيث أنها تساعد في التغلب على الارهاق و التعب.
  • الإبتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة الدسمة و المالحة و المبهرة و تناول الأطعمة الصحية و التركيز على الخضار و الفواكه التي تساعد في تبريد الجسم مثل التفاح الأخضر والجوافة والشمام والخوخ و الخيار و البطيخ و الخضروات الورقية.
  • النوم الجيد خلال الليل و لفترات كافيه وعدم إجهاد الجسم بالأعمال الصعبة خلال النهار يساهم في التخلص من التعب و الارهاق خلال فصل الصيف.

كيف أتخلص من الإرهاق الدائم؟

لمقاومة حرارة الجو أهم الأطعمة لتبريد الجسم

كيف أتخلص من الشعور الدائم بالإرهاق إليك نصائح فعالة