تناول الاناناس خلال الدورة الشهرية.. نافع ام ضار؟

الدورة الشهرية للنساء من اصعب الحالات الصحية التي يمكن ان تمر بها كل شهر لحين بلوغ سن انقطاع الطمث، اذ كثيرات يختبرن اعراض متلازمة ما قبل الحيض مع اضطراب الهرمونات و تلبك الحالة الجسدية و النفسية.

و تنصح النساء بضرورة التحسب لهذه الاعراض من خلال تناول بعض اصناف الطعام و تجنب بعضها الاخر، و هو ما يطرح السؤال حول الاناناس، حول ما اذا كان نافعاً او ضاراً تناوله خلال الدورة الشهرية.

الاناناس خلال الدورة الشهرية

ترجح الكفة تجاه النصح بتناول الاناناس خلال الدورة الشهرية، بحسب الدراسات، كونه يحتوي على المعنيسيوم الذي يزيد تدفق الدم بنسبة النصف خلال ايام الدورة، ما يؤدي لتخفيف الضغط على المرأة التي تعاني من مشاكل نزول الدورة.

كما ان الاناناس يحتوي على مادة البروميلين التي تعمل على ترخية العضلات و منع حدوث التشنجات في منطقة الحيض.

يعمل الاناناس كذلك على تنشيط البويضة و تنظيم الدورة الشهرية، و بالتالي فإن تناوله ضروري لمن ترغب بالحمل او من تعاني من اضطرابات متكررة في حدوث الدورة او خلالها.

كما ان الانانس يخفف من حدة الالام و الاوجاع التي تصحب نزول الدورة، لذا يمكن تناولها او شربها كعصير لتقليل هذه الالام. 

و هو فعال في انزال الدورة الشهرية لمن تعاني من مشكلة نزول الدورة في وقتها المحدد كل شهر.

تجدر الاشارة الى ان الاناناس يأتي ضمن قائمة الاطعمة التي ينصح بتناولها خلال الدورة الشهرية، و منها الفاصولياء و الخضار و الزبادي، فيما تعتبر الاطعمة المعلبة و المصنعة و المقلية و السكريات من الاطعمة التي يجب الامتناع عنها خلال الدورة الشهرية كونها تزيد من حدة اوجاع و اعراض الدورة.

حال-المرأة-أثناء-الدورة-الشهرية-اهتمام-مضاعف

اضطرابات-الدورة-الشهرية-أسبابها-و-طرق-علاجها

تناولي-هذه-الاطعمة-لتخفيف-آلام-الدورة-الشهرية

فوائد-فاكهة-الأناناس-الصحية