استخدامات قشر البرتقال للصحة و الجمال

استخدامات قشر البرتقال للصحة و الجمال، مهمة جداً ولا تقل اهمية عن فاكهة البرتقال نفسها الغنية بالفيتامينات و الالياف التي تحسن من صحة الجسم و تسهم في تنظيفه من السموم و تحميه من الامراض.

و تعتبر قشور البرتقال غنية بمحتواها من فيتامين ج الذي يساعد في حماية الجسم من الفيروسات و سرعة التئام الجروح فضلاً عن الوقاية من نزلات البرد و المساهمة في تخفيف الوزن.

نستعرض لك اليوم استخدامات قشر البرتقال بالنسبة للصحة و الجمال.

استخدامات قشر البرتقال للصحة

•    قشر البرتقال فعال في محاربة عدد كبير من انواع السرطان منها سرطان الرئة و سرطان الثدي و سرطان الجلد و المعدة و القولون. كما انه فعال في خفض خطر الاصابة بسرطان الكبد بسبب احتوائه على مركبات الكروتينات المضادة للاكسدة، و كذلك فلافونايدات متعددة الميثوكسي و مركب الليمونين و جميعها تعمل كدرع واقي ضد السرطان و تكونه في الجسم.

•    يساعد في خفض مستوى الكوليسترول في الدم لوجود الالياف القابلة للذوبان فيه و كذلك مركبات الفلافينويدز التي تعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

•    قشر البرتقال مفيد ايضاً في تعزيز صحة القلب و الاوعية الدموية و المحافظة على مستويات طبيعية لضغط الدم.

•    استخدامات قشر البرتقال مهمة ايضاً في تعزيز امتصاص الحديد في الامعاء كونه غني بفيتامين ج.

•    قشر البرتقال يساعد في الوقاية من الامساك و يسهل عمل الامعاء و دعم وظائف الجهاز الهضمي.

استخدامات قشر البرتقال للجمال

•    يساعد قشر البرتقال في تفتيح البشرة و تبييض الوجه و التخلص من البقع الموجودة عليه. يمكنك استخدام قشر البرتقال في عمل ماسك من قشور البرتقال المطحونة و خلطها مع ملعقة من اللبن للحصول على قناع تضعينه على وجهك مرة او مرتين اسبوعياً للحصول على نتائج مضمونة.

•    يمكن استخدام قشر البرتقال ايضاً في تفتيح المناطق الحساسة في الجسم، وذلك من خلال تجفيف قشر البرتقال تحت اشعة الشمس لأيام معدودة، ثم طحنها لحين الحصول على بودرة ناعمة و خلطها بملعقتين صغيرتين من الحليب و ماء الورد لتحصلي على مزيج متماسك، ثم قومي بوضع المزيج على المنطقة المراد تفتيحها لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد و التجفيف الجيد.

فوائد-قشور-البرتقال-الجمالية-مذهلة-في-الشتاء

لهذه-الأسباب-ننصحك-بعصير-البرتقال-صباحاً

فوائد-البرتقال-الصحية-لا-غنى-عنها

لقشور-الفواكه-فوائد-أيضاً