افضل الاطباق الصحية فى العالم .. لن تستغني عنها

افضل الاطباق الصحية في العالم هي الاطباق التي تمنح الغذاء و الصحة للجسم، و هي التي تمتاز بقدرتها الفائقة على تقليل خطر الاصابة بمختلف الامراض، منها امراض القلب و السكري و السرطان و ضغط الدم و السمنة.

تعرفي معنا على افضل الاطباق الصحية في العالم.

افضل الاطباق الصحية في العالم

1. التفاح:

بسبب غناه بمضادات الاكسدة التي تكافح الجذور الحرة المسببة للسرطان و الشيخوخة و كذلك مادة البولي فينول التي تسهم في اطالة العمر، فإن التفاح يعد من افضل الاطباق الصحية في العالم، و هو ايضاً يسهم في تقليل اصابة النساء بامراض القلب بنسبة 22% في حال واظبن على تناول التفاح يومياً.

2. الشوفان:

تناول الشوفان يومياً يساعد على حماية القلب كونه يخفض مستوى الكولسترول في الدم بسبب احتوائه على الالياف الذائبة، كما انه غني بالكربوهيدرات المعقدة التي تحافظ على مستوى جيد للسكر في الدم، فضلاً عن غناه بفيتامين بي و احماض اوميغا 3 و البوتاسيوم و حمض الفوليك.

3. جنين القمح:

غني بفيتامينات إي و حمض الفوليك و الزنك و المنغيسيوم و الفوسفور و الاحماض الدهنية و الالياف، و جميعها مكونات تساعد على ابقاء الجسم صحياً و سليماً.

4. الاسماك الزيتية:

مثل السلمون و التونا و السردين، من افضل الاطباق الصحية في العالم لغناها باحماض اوميغا 3 الدهنية الصحية و كذلك فيتامينات أ و د، و هي فعالة في علاج امراض سرطان البروستاتا.

5. التوت البري:

غني بالالياف و مضادات الاكسدة و المغذيات النباتية المفيدة لمن يعانون من امراض الذاكرة، كما انه مفيد لخسارة الوزن و يساعد على تقليل الاصابة بارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على مادة الانثوسيانين، و لا ننسى اهمية التوت البري في خفض مخاطر الاصابة بتصلب الشرايين و الامراض المعوية.

6. الخضروات الورقية:

تقلل من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع الثاني، خاصة السبانخ و الكرنب، كما انها مصدر جيد للفيتامينات و المعادن الضرورية لبناء و قوة الجسم، كفيتامين بي 6 و فيتامين سي و فيتامين إي و السيلينيوم و الزنك و الحمض الفوليك و البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد.

7. البروكلي:

من افضل الاطباق الصحية في العالم، و ذلك لغناه بالالياف و الكالسيوم و البوتاسيوم و حمض الفوليك و مغذيات نباتية اخرى تعمل على خفض الاصابة بامراض القلب و السكري و بعض انواع السرطان، اضافة الى فيتامين سي و البيتاكاروتين المضاد للاكسدة.

8. البطاطس الحلوة:

غنية بالالياف و البيتاكاروتين و الكربوهيدرات المعقدة و فيتامينات سي وأ و بي 6، فضلاً عن مادة الكاروتين و البروتين و الحديد و كلها عناصر غذائية عالية الجودة لجهة الحفاظ على صحة الجسم و سلامته. 

9. الافوكادو:

يخشى معظم الناس تناول الافوكادو ظناً منهم انه يزيد الوزن، لكن الحقيقة ان هذا النوع من الفواكه هو خيار مثالي للحفاظ على الصحة، كونه يحتوي على البوتاسيوم بنسبة عالية فضلاً عن فيتامينات بي و ك و إي، و كذلك نسبة لا بأس بها من الالياف الذائبة و غير الذائبة. 

10. اللوز:

غني بالالياف و المغنيسيوم و الريبوفلافين و كذلك الحديد و الكالسيوم و فيتامين إي، و تناول اللوز يساعد في الحفاظ على مستويات الكولسترول في الدم. 

و اللوز مفيد ايضاً لصحة القلب لغناه بالاحماض الدهنية غير المشبعة و كذلك الالياف.

5-اطعمة-صحية-بديلة-للوجبات-السريعة

أطعمة-صحية-للقلب-ستحبين-تجربتها

اطعمة-مهمة-يجب-ان-تحتويها-وجبة-الافطار-الصحية

اطعمة-تجعلك-تعيش-فترة-اطول