أضرار الاستحمام في الشتاء

التعود على الاستحمام في الصيف يجعلنا نشعر بالذنب تجاه أجسامنا في الشتاء حيث أننا لا نستطيع أن نستحم بشكل يومي في الغالب، إلا أن هنالك الكثيرين يحاولون جاهدين الحصول على حمام يومي رغبة في النظافة و الحفاظ على البشرة، و لكن ذلك ضار على الصحة  و عكس المتوقع، فللاستحمام في الشتاء عدة أضرار و هي:

أضرار الاستحمام في الشتاء:

- يتعرض الشخص لنزلات البرد والحمى إذا لم يقم بتدفئة نفسه على الفور بعد الاستحمام بالماء البارد في الشتاء.

- نزول الماء على جسد الشخص يسبب شعور بضيق التنفس والقشعريرة، وفي حالات نادرة قد يؤدي لتوقف القلب وبالأخص إذا كان الشخص يعاني من مشاكل في القلب.

- يقول خبراء الجلد إن الاستحمام اليومي في الشتاء يمكن أن يؤثر سلبا على الجلد ويشكل ضررا عليه، خاصة عند الاستحمام في الصباح في فصل الشتاء.

- الاستحمام في الشتاء فإنه يوفربعض الدفء والراحة، لكنه يجرد الجلد من الزيوت الطبيعية التي ينتجها للبقاء رطبا لذلك يمكن أن يسبب الاستحمام في الشتاء جفاف الجلد.

- الجلد ينتج بكتيريا جيدة للحفاظ على صحته وحمايته من  سموم المنتجات الكيماوية، فعند أخذ حمام كل يوم فيؤثر ذلك على هذه البكتيريا وصحة الجلد، ويوصى أطباء الأمراض الجلدية بضرورة الحد من عدد مرات الاستحمام في فصل الشتاء لمرة واحدة خلال يومين أو ثلاثة أيام.

-  الاستحمام بالمياه الساخنة في الشتاء يؤدى إلى تدمير الأظافر، لأن امتصاص الماء أثناء الاستحمام تفقدها الرطوبة والزيوت الطبيعية، مما يجعلها جافة وضعيفة.

- الاستحمام في حوض ماء ساخن في يوم بارد يؤدي إلى انخفاض سريع في ضغط الدم ما يؤثر على القلب.

- كثرة الاستحمام في الشتاء قد يكون لها بعض الأضرار على الصحة.

4 عادات جمالية تجنبيها بعد الاستحمام

الاستحمام الليلي له فوائد مذهله..جربوه

أهم فوائد الاستحمام بالماء البارد