4 مشروبات طبيعية لتطهير الكبد من السموم

من المهم أن نعلم أن تطهير الكبد من السموم يعتمد إعتمادا كليا على تناول الماء بشكل مستمر منذ الإستيقاظ من النوم على الأقل ٣ ليترات من الماء طوال اليوم ، و يفضل التخفيف من الماء أثناء تناول الوجبات ، والتركيز على الأغذية النباتية الغنية بالألياف الطبيعية مثل البقوليات و الخضروات غير النشوية، و الحصول على المزيد من البروتين .

كما يمكن الاعتماد على بعض المشروبات الطبيعية التي تساعد في تنظيف الكبد من السموم.

هذه المشروبات الطبيعية ستساعدك في تطهير الكبد من السموم المتراكمة بسبب الأطعمة والمشروبات والأدوية التي تتناوليها يوميا، وهي وسيلة ممتازة للبدء بازالة السموم المتراكمة في الكبد و بالتالي الحصول على جسم صحي و مثالي.

الأمراض التي تصيب الكبد و طرق حمايته

مشروبات طبيعية لتطهير الكبد من السموم

يعتبر الكبد الجهاز المسؤول عن تخليص الجسم من السموم لذا فإن أفضل فترات عمله عندما يكون الشخص نائما لذا يفضل تناول هذه المشروبات قبل النوم  لإزالة السموم .

عصير الليمون

يعد عصير الليمون ضروري لمساعدة الكبد على إنتاج الأنزيمات، التي توفر الطاقة والمساعدة في عملية الهضم. و تساعد على تهيئة الهضم ويفضل إضافة الزنجبيل لعصير الليمون ليكون فاعليتها أقوى و أفضل .

عصير الشمندر

وذلك لأن الشمندر يحتوي على قدر كبير من المواد المغذية والألياف الصحية والتي تساعد في طرد السموم من الكبد و الجسم ، بالإضافة إلى أنها تنقي وتطهر الدم مما يزيد من وظيفة الكبد.

عادات صحية تحافظ على سلامة الكبد

عصير التفاح

يساعد عصير التفاح الطازج على دعم الكبد على تنظيف الكبد من السموم كونه يحتوي على حمض الماليك و الذي يعد من أفضل المنظفات الطبيعية التي تعمل على تنقية الدم من السموم والمواد المسرطنة الخطيرة .

 عصير الكزبرة الخضراء  والثوم

توضع المكونات في الخلاط و ذلك بإضافة كوب من الماء ، و ستتخلصون من السموم المتراكمة في الكبد إذ أن الكزبرة مضادة للأكسدة وهي تحسن أيضا من أداء الكبد وحركة الأمعاء.

إحذروا علامات تدل على وجود مشاكل خطيرة في الكبد