الفواكه الاستوائية.. كنز من الفوائد الصحية

كثيراً ما نسمع عن الفواكه الاستوائية و التي نعرف بعضها كالأفوكادو، إلا أن المنطقة الاستوائية في العالم تتمتع بالعديد من الفواكه اللذيذة و المفيدة جداً، و التي يجب أن نحظى بشرف تذوقها، خصوصاً أنها باتت موجودة في أسواقنا العربية بشكل مكثف.

تعرفي معنا اليوم على بعض الفواكه الاستوائية الغريبة الشكل، و فوائدها الصحية.

الفواكه الاستوائية.. منبع من الفوائد الصحية

-    فاكهة الافوكادو: 

تعرف هذه الفاكهة بأنها غنية بالمكونات الصحية، فهي تحتوي على الاحماض الدهنية الاساسية و البروتين، كما تحتوي الافوكادو على الدهون الصحية و المعادن و الألياف و مضادات الاكسدة و الفيتامينات، ما يجعل منها ثمرة مفيدة و صحية للوقاية من امراض القلب و السرطان.

-    فاكهة القشطة:

المعروفة أيضاً بفاكهة القشدة، ذاع صيتها منذ عدة سنوات كأفضل سلاح ضد مرض السرطان، تتمتع فاكهة القشطة بالعديد من الفيتامينات و مضادات الاكسدة.

-    فاكهة التنين:

على الرغم من غرابة اسمها، إلا أن فاكهة التنين من الفواكه الاستوائية المفيدة جداً للصحة، كونها غنية بالفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تحارب الامراض و تكافح الشيخوخة المبكرة.

-    فاكهة الدوريان:

هي فاكهة ماليزية و تعتبر من اغرب انواع الفواكه الاستوائية، تنقسم الآراء نحوها فهناك من يعشق تناولها و هناك من يحظر وضعها في الفنادق أو نقلها في الطائرات و الباصات و وسائل النقل الاخرى نظراً لرائحتها القوية جداً.

لكن الذين لا يهتمون لهذه الرائحة و لا للصيت السيء الذي يلاحق هذه الفاكهة خضراء اللون ذات الأسنان المدببة و باطنها فاقع الصفار، ينتظرون موسمها للتمتع بمذاقها و فوائدها الصحية. ففاكهة الدوريان فعالة في تخفيف الالام و الصداع النصفي و علاج الارق و الاكتئاب و كذلك كبح الشهية و تخفيف التعب و الارهاق، و ذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الاحماض الامينية.

كذلك الدرويان غنية بفيتامين "سي" و مجموعة فيتامينات "بي" و هي فعالة في خفض نسبة الكولسترول في الدم.

-    فاكهة جاك فروت:

المعروفة ايضاً بالكاكايا، هي فاكهة حلوة الطعم و تتميز بفوائد صحية كثيرة، منها محاربة السرطان و حماية العينين من الامراض و ذلك لغناها بالفيتامينات و مضادات الاكسدة. كما أنها غنية بالألياف الغذائية و المعادن ما يجعلها مصدر قوي للطاقة و تحسين الهضم و تعزيز مناعة الجسم.

-    فاكهة جوز جندم:

تعرف أيضاً بفاكهة المانجوستين، و هي من الفواكه الاستوائية المفيدة جداً ل مرضى السكري، كما أن لديها خصائص لمحاربة السرطان و تنشيط الجسم و مكافحة الشيخوخة، تساعد في خفض دهون الدم و إنقاص الوزن، كما أنها مضادة للسيلوليت و الدوخة و الدوار و الاسهال، تحمي من الروماتيزم و هشاشة العظام و تخفف الحمى و ارتفاع الحرارة.

-    فاكهة البابايا:

مهمة جداً لمن يعانون من امراض القلب و ضعف جهاز المناعة.

-    فاكهة الآلام:

أو فاكهة "الباشن فروت"، غنية بفيتامينات "سي" و "اي" و كذلك البوتاسيوم و احماض الفينول و الفلافونويد التي تحمي من امراض القلب. كما أنها غنية بمضادات الاكسدة التي تحافظ على صحة البشرة و شبابها و كذلك إذابة الدهون في الجسم.

-    فاكهة الرامبوتان:

مفيدة جداً في محاربة فقر الدم و ضبط السكر في الدم و تقوية العظام و سد الشهية و علاج المشاكل العصبية و تحسين عملية الهضم.

فوائد-الفواكه-الشتوية-للصحة-و-الرشاقة-كثيرة-و-مذهلة

لماذا-يوصى-بتناول-5-حصص-من-الخضراوات-و-الفواكه-يوميا؟

لن-تصدقي-فوائد-بذور-البابايا-الصحية

فوائد-الافوكادو-الصحية-لا-غنى-عنها