فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون.. لا تحصى!

لم يأت ذكرهما معاً في القرآن الكريم عبثاً، لولا أن لاجتماعهما فوائد صحية لا تحصى. فما هي فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون، و كيف يمكن الإستفادة منهما لتحسين الصحة؟

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون

قال الله سبحانه وتعالى في سورة التين: بسم الله الرحمن الرحيم “والتين والزيتون {1} وطور سنين {2} وهذا البلد الأمين {3} لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم”. صدق الله العظيم

و التين هو من الفواكه الموسمية التي نتلذذ بتناولها في فصل الصيف، و هي فاكهة مفيدة جداً كونها تحتوي على الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و النحاس و كلها عناصر تساعد الجسم على النمو و تحميه من الإصابة بالأمراض. و أفضل أنواع التين هو التين الأبيض.

أما الزيتون، فهو فضلاً عن كونه شجر مبارك، فإنه يستخرج منه زيت الزيتون المعروف بخصائصه الصحية العديدة فهو يحتوي على الكالسيوم و يعمل على تليين المعدة و التخلص من الإمساك، كما أن زيت الزيتون مفيد لصحة القلب و الشرايين.

و  الحقيقة أن فوائد تناول التين المجفف مع زيت الزيتون عديدة، فهو ينشط الأمعاء و يمنع حدوث الإمساك، خاصة إذا ما قمت بنقع سبع حبات من التين المجفف مع زيت الزيتون و إضافة شرائح من الليمون إلى الخليط و تغطيته و تركه ليوم كامل، ثم تصفيته من الزيت و تناوله على الريق كل صباح.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لعلاج الام المفاصل و العمود الفقري

يمكنك خلط التين مع زيت الزيتون و الصنوبر لحين يصبح القوام كثيفاً كالمرهم، و تدليك مكان الألم به من المساء إلى الصباح.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لتفتيح البشرة، حيث يمكنك خلط التين و زيت الزيتون مع دقيق الشوفان و مسحوق الزنجبيل و خلط المكونات جيداً و وضعه على الوجه مرتين أسبوعياً، و ستلمسين فرقاً كبيراً لجهة تنعيم البشرة و تفتيحها.

فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون الصحية الأخرى

-    علاج انتفاخ البطن

-    تهدئة الأعصاب 

-    الوقاية من سرطان القولون 

-    المساعدة في تخفيف الوزن

-    فعالية في حل مشكلة النحافة الزائدة

-    علاج مرض الروماتويد

-    تقليل نسبة الكولسترول في الجسم

-    تقليل الجلطات الدماغية و القلبية.