اطعمة ننصحك بتناولها بعد يوم عمل متعب

لا شك في ان العمل طوال الاسبوع يصيبك بالتعب و الارهاق، كما انه قد يؤثر على صحتك من ناحية خفض معدلات القوة و الطاقة من جسمك، و هو ما يفسر شعورنا الدائم بالخمول و عدم القدرة على القيام باي شيء خلال عطلة نهاية الاسبوع.

عادات يومية سيئة.. تجعلك تشعرين بالتعب دوما

لتجنب هذه المشكلة في عطلة نهاية الاسبوع الحالية، و ان كنت قضيت اسبوعا حافلا بالعمل و التعب خلال هذا الاسبوع، نقدم لك مجموعة اطعمة يساعدك تناولها في استعادة القوة و النشاط بحسب مجلة "تايم" الامريكية.

اطعمة ينصح بتناولها بعد يوم عمل متعب

-    سلطة الخضراوات: لا شيء يضاهي الخضراوات في اهميتها الغذائية لجهة مد الجسم بالطاقة و النشاط، خاصة اذا ما احتوت على الخيار و شرائح الفلفل و الفاصوليا البيضاء.

-    البيض: من اهم الاطعمة التي ينصحك الخبراء بتناولها، كونها تحتوي على البروتين الذي يمدك بالطاقة بعد يوم عمل شاق و متعب.

البيض لتزين السلطة لامتصاص أفضل للعناصر الغذائية

-    السلمون: غني بالاوميغا 3 الذي يشكل وجبة متكاملة العناصر يمكن تناولها بعد الانتهاء من يوم العمل الطويل.

-    الحمص: افضل انواع البقوليات على الاطلاق، و هو يمدك بالبروتين النباتي الذي يحتاجه جسمك لاستعادة نشاطه. هل هناك اجمل و اطيب من صحن حمص مع زيت الزيتون لمزيد من الفائدة الصحية؟

بتنويه عالمي: الحمص أهم المحاصيل الغذائية على الإطلاق!

الحاملة او الحمص الاخضر: فوائد للصحة والرشاقة

-    الروبيان: عنصر اخر غني باحماض اوميغا 3 و الكولسترول الجيد، يعزز من قوة الجسم و نشاطه ويرفع من طاقته بشكل كبير.

-    المكسرات: من الاطعمة التي ينصح بها ايضا لتعزيز قوة الجسم و رفع نشاطه، لكن يفضل تناول المكسرات غير مملحة منعا لاستهلاك كمية كبيرة من الصوديوم الذي يؤدي للجفاف و بالتالي خمول الجسم و تعبه.

صحة الثدي مرتبطة بتناول الفول السوداني والمكسرات

جدير بالذكر ان التعب الجسدي الناجم عن العمل لساعات طويلة خلال الاسبوع و بشكل مجهد، يمكن علاجه ايضا من خلال اخذ قسط وافر من الراحة و النوم، مع ضرورة ممارسة بعض تمارين التنفس و التامل او الاستجمام و الترويح عن الذات، لاعادة شحن الجسم من جديد لمعاودة العمل في الاسبوع القادم.

هكذا تتخلصين من التعب اليومي و تنعمين بالاسترخاء!