للنساء: تجنبنَ ضغط العمل فلن تتوقعن اضراره

مازال ضغط العمل و التوتر الناتج عنه سببا رئيسيا للتعرض للكثير من امراض القلب و ضغط الدم و الاعصاب، و ها هي دراسة جديدة تحذر النساء من ضغط العمل كونه يعرضهن للسكتة الدماغية.

ضغط العمل و السكتة الدماغية:

في دليل على ان طبيعة تكوين المراة مختلفة عن الرجل خاصة في ما يتعلق بالعمل خارج المنزل كشف الباحثون خلال دراسة حديثة نشرها الموقع البريطاني الديلي ميل ان النساء اللواتي يعملن بمهن شاقة او يتعرضن لضغوط شديدة في العمل اكثر عرضة للاصابة بالسكتة الدماغية و النوبات القلبية و الاكتئاب بنسبة 10%.

طرق للتخلص من اجهاد العمل

عن الدراسة:

اجرى الباحثون الدراسة من بيانات عدة شركات بالدنمارك و امريكا، لمتابعه حالة العاملين الصحيه، و وجدوا طلبات الاجازات المرضية للنساء اكثر من الرجال نظرا لاصابتهن بالعديد من المشاكل الصحية.

و زادت اصابة العاملات بتلك الامراض مع زياده طلبات التصدير ما ادى الى زياده ساعات عملهم عن الحد المسموح به، و من بين الامراض التي اصِبنَ بها الاكتئاب الحاد و النوبات القلبية و السكتة الدماغية.

و عند تطبيق نفس خطوات البحث على الرجال كانت قوه تحملهم للعمل اكثر و لم يصابوا بالامراض المزمنه بعكس النساء، و ظهر ذلك واضحًا في عدد ايام الإجازات التي اخدها كل منهم خلال نفس الفترة و اسباب الاجازة.

نصائح الخبراء لتخفيف التوتر المصاحب لضغط العمل