لمرضى البهاق: تناولوا هذه الاطعمه لمقاومته.

يعتبر البهاق من الامراض الجلديه التي تترك اثرا نفسيا على المصاب كونه ظاهر جدا و يصعب اخفاؤه، لذلك من المهم تناول اطعمه معينه تساهم في الشفاء منه او الحد من تفاقمه و انتشاره في الجسم، و اكثر الاطعمه التي تحقق ذلك هي:

اطعمه مهمه لمرضى البهاق:

الاطعمة التي تحتوى على الزنك: يوصى الخبراء بضروره  زياده استهلاك الاطعمة الغنيه بالزنك، مثل المحار و الدجاج و لحم البقر و يتوفر ايضا في منتجات الالبان و المكسرات و البقوليات، إذ يعمل على استرجاع لون الجلد و ترميم الصبغه التي دمرت من قبل.

- الاطعمة التي تحتوى على فيتامين سي: الاشخاص الذين يعانون من البهاق يجب ان يستهلكوا المزيد من الاطعمة التي تحتوى على فيتامين سي يوميا و هى تتوفر في الليمون و الجريب فروت و البرتقال، و يمكن العثور عليها في الفواكه مثل الشمام و الفراوله و الكيوى او الخضروات كالفلفل الاحمر و الاخضر و القرنبيط و الطماطم.

وصفه فعاله للتجاعيد من فيتامين سي

- الاطعمة التي تحتوى على حمض الفوليك: اثبتت الدراسات ان حمض الفوليك يعمل على التغلب على البقع الفاتحه التي تظهر لمريض البهاق، و يتوفر الفوليك بشكل طبيعى فى البروكلى و السبانخ و البازلاء.

- الاطعمة التي تحتوى على فيتامين ب12:وجدت دراسه حديثه ان نقص فيتامين بي 12 يؤدى الى زياده في الحمض الامينى و هو المركب الذي يساهم  في تدمير تصبغ بعض اماكن الجسم، و يتوفر هذا الفيتامين في الحبوب الكامله و الزبادى و سمك السلمون و المحار.

علاج البهاق بالاطعمه والمشروبات الطبيعيه.