نصائح لعلاج مشكلة القولون العصبي

القولون العصبي واحد من اكثر المشاكل الصحية المزعجة، كونها تؤثر على الجهاز الهضمي و تجعل تناول الطعام مشكلة كبيرة للبعض.

اهم الطرق للتخفيف من آلام القولون

فان كنت عزيزتي تعانين من مشكلة القولون العصبي و ترغبين بالتخلص منها، نقدم لك اليوم بعض النصائح التي تحل هذه المشكلة و تضمن لك الراحة.

نصائح لعلاج القولون العصبي

-    مضغ الطعام بهدوء و عدم الاستعجال في بلعه يحسن كثيرا من مشكلة القولون العصبي، كما احرصي على الراحة بعد تناول الطعام منعا لتلبك المعدة و القولون.

بلع الطعام أم مضغه: المنافع والأضرار

-    في حال شعورك الدائم بالنفخة في المعدة قبل و بعد تناول الطعام، ننصحك بتناول الزبادي بدلا من الحليب كونه يحتوي على خمائر و بكتيريا مفيدة للقولون و الامعاء، و هي تعمل ايضا على القضاء على البكتيريا الضارة فيهما.

تجنبّي النفخة المزعجة وتمتعي بجسمٍ ممشوق هذا الصيف

-    ابتعدي عن الوجبات الدسمة و الغنية بالدهون و كذلك الاطعمة المقلية و الحارة كونها تعمل على تفاقم مشكلة القولون العصبي.

-    ابتعدي عن التوتر و مسببات القلق و الضغط النفسي كونها تزيد من حدة مشكلة القولون العصبي. تنفع ممارسة الرياضة و تمارين الاسترخاء و التامل ايضا في حل سريع و جذري لمشكلة القولون العصبي.

اهم اساليب التغلب على التوتر بكل سهولة

-    استخدمي القمح الكامل في طعامك، كونه يحتوي على البروتين المعروف باسم الغلوتين و الذي يريح القولون و يعالج مشاكله.

-    تناولي 3 ملاعق من عسل النحل المخلوطة مع كوب من الماء الفاتر يوميا على الريق، و انتظري لمدة ساعة قبل تناول اي شيء. من شان هذا الخليط ان يساعد في تهدئة الام القولون العصبي.

خليط العسل والقرفة يعالج هذه الامراض

-    تناولي السوائل و اهمها الماء بكمسة لا تقل عن 8 اكواب يوميا، اضافة الى النعناع و البابونج و الشاي الاخضر و شاي الاعشاب و عصائر الفواكه الطبيعية، كونها تريح القولون العصبي و تطرد الغازات منه.

-    امتنعي عن تناول المشروبات الغازية لانها تحفز الامعاء ما يزيد من تفاقم اعراض القولون العصبي.