نفخة المعدة: تخلصي منها مع هذه النصائح الفعالة

من اكثر المشاكل الصحية التي نعاني منها، خصوصا بعد تناول وجبة كبيرة و ثقيلة او تناول بعض الاطعمة و المشروبات، حتى ان طريقة تناول الطعام تؤثر كثيرا في حدوث نفخة المعدة التي تتسبب بوجع و انزعاج كبيرين.

ان كنت عزيزتي ممن يعانون من نفخة المعدة بشكل دائم، و ترغبين بالتخلص نهائيا من هذه المشكلة، اليك بعض النصائح المفيدة و الفعالة التي تحقق لك هذا الهدف.

-    ابتعدي قدر الامكان عن تناول بعض الاطعمة التي تسبب تشكل الغازات في المعدة و تؤدي لحدوث النفخة، و منها الملفوف و الفاصوليا و الفول و القرنبيط، خاصة اذا ما كنت تعانين بشكل متواصل من مشكلة انتفاخ المعدة المزعج.

القرنبيط: كنزٌ مهمل بين الخضروات

-    حاولي تناول الطعام بصمت و عدم الكلام اثناء تناوله، لتجنب ابتلاع كميات كبيرة من الغازات وحدوث نفخة المعدة.

-    قومي بتناول الطعام و هضمه بهدوء و بطء و بشكل جيد، لان ذلك من شانه تعزيز الشعور بالشبع و الحيلولة دون تناول كميات كبيرة من الطعام يمكن ان تلبك المعدة و تتسبب في مشكلات في الجهاز الهضمي، اولها و اهمها نفخة المعدة.

سلامة المعدة بالمضغ الهادىء

-    خففي من مضغ العلكة الذي يؤدي لابتلاع كميات كبيرة من الغازات اثناء عملية المضغ، ما يفاقم مشكلة نفخة المعدة.

تنبيه: مضغ العلكة يوميا يسبب الصداع النصفي

-    حاولي الاسترخاء قدر الامكان و الابتعاد عن المنغصات و التوترات التي تزيد من حدة نفخة المعدة و تجعل من الصعب معالجتها و التخلص منها.

هكذا تتخلصين من التعب اليومي و تنعمين بالاسترخاء!

اهم اساليب التغلب على التوتر بكل سهولة

-    تخلي عن تدخين الشيشة التي تعتبر عدوة الجهاز الهضمي الاولى و اكثر مسببات نفخة المعدة.

بسبب الشيشة... 3 انواع من السرطان تهدد الفتيات

-    في حال معاناتك الدائمة من نفخة المعدة، استعيني بشاي الاعشاب او شراب النعناع الدافئ او الزهورات لتخفيف حدة النفخة و التخلص منها.

افضل انواع الشاي التي تحميك من الشيخوخة و تحافظ على جمالك