لتحسين المزاج سريعاً: عليكم بتناول هذه الاطعمة

المزاج المتعكر شيء مزعج للشخص الذي يعاني منه و كذلك للمحيطين به، و قد يتعكر المزاج نتيجة ظروف صحية او حياتية مختلفة، لكن هذا التعكر ينسحب على مجمل صحة الانسان النفسية و الجسدية.

و فيما ينصح البعض اصحاب المزاج المتعكر بضرورة الراحة و الابتعاد عن الاجواء التي تسبب لهم هذا التعكر، او تناول بعض الادوية التي تساعد على تحسين المزاج، فانهم يغفلون عن اهمية بعض اصناف الغذاء في تحسين المزاج و الاستمتاع براحة و طمانينة دائمين.

الخضراوات و الفواكه تحسن المزاج؟

صحيح، فهذين الصنفين من الغذاء يتمتعان بمجموعة من مركبات الكاروتينويد التي تعمل على تحسين و تعديل المزاج العام و جعل الاشخاص يفكرون و ينظرون للاشياء نظرة ايجابية ملؤها التفاؤل.

من هذه المركبات نذكر البيتا كاروتين الذين نجده في السبانخ و البقدونس و الخس و غيرها.

تناول الخضراوات ايضا يرفع من مستوى مضادات الاكسدة في الجسم، و بالتالي شعور افضل و بحال جيدة و قدرة اكبر على العمل و الانجاز. 

و كما الخضراوات، كذلك الفواكه التي تتمتع بنسبة لا باس من مركبات الكاروتينويد و كذلك مضادات الاكسدة التي تنعكس ايجابا على نفسية الانسان و مزاجه.

لذا نصيحة الخبراء لكم بضرورة تناول حصتين غذائيتين من الخضراوات و الفواكه يوميا لتحسين المزاج العام و منع تعكره، على ان لا تزيد هذه الكمية عن حصتين حيث ان الدراسات اثبتت ان من تناول حصتين غذائيتين يكون اكثر تفاؤلا ممن يتناول ثلاث حصص او اكثر.