تجنبي رائحة الفم الكريهة اثناء الصيام بهذه النصائح

واحدة من اكثر المشاكل الصحية التي تواجهنا خلال شهر رمضان، هي رائحة الفم الكريهة، التي قد تتفاقم عند البعض ممن يعانون منها في الاصل.

و السبب في رائحة الفم الكريهة هي الامتناع عن تناول الطعام و الشراب لوقت طويل، كما ان تناول بعض الاطعمة على السحور يمكن ان يتسبب في رائحة الفم المزعجة.

لعلاج هذه الحالة الصحية خلال شهر رمضان، يقدم لك موقع "هي" بعض النصائح و الارشادات لتجنب رائحة الفم الكريهة.

-    تنظيف الاسنان:

من الطبيعي ان نقوم بتنظيف اسناننا يوميا لمنع تراكم البكتيريا و الجراثيم التي تؤدي لتسوس الاسنان و كذلك لرائحة الفم غير المحببة. احرصي على تنظيف اسنانك بصورة دائمة لمرتين يوميا، خصوصا بعد وجبة السحور، و ان لا يقل وقت التنظيف عن اربع دقائق.

كما يمكنك خلال النهار تنظيف الاسنان بالفرشاة فقط، لازالة البكتيريا التي قد تسبب رائحة الفم خلال النهار.

-    تنظيف اللسان:

يحتاج اللسان ايضا لتنظيف جيد يوميا، بسبب تراكم البكتيريا عليه بعد تناول الطعام ما يؤدي لرائحة الفم الكريهة. لا تنسي تنظيف لسانك بعد الانتهاء من تنظيف اسنانك.

-    استخدام غسول الفم:

يساعد غسول الفم في اكمال عملية غسل الاسنان و الفم بشكل تام، خاصة فيما يتعلق بمشكلة رائحة الفم التي يسهم غسول الفم في التخلص منها بشكل مؤكد. و للسواك فعالية مماثلة في هذا الامر ايضا.

-    شرب الماء بكثرة:

الجفاف هو المسبب الاول لرائحة الفم الكريهة، لذا احرصي على الترطيب الدائم لجسمك من خلال تناول كمية كبيرة من الماء بين وجبتي الافطار و السحور لتجنب هذه المشكلة المحرجة.

-    عدم تناول بعض الاطعمة المسببة لرائحة الفم:

يفضل لمن يعانون من مشكلة رائحة الفم خلال شهر رمضان، الامتناع عن تناول بعض الاطعمة التي تسهم في تفاقم هذه المشكلة كالثوم و البصل و التوابل و كذلك الجبن. و يفضل تناول الخضراوات و الفواكه التي تعمل على تطهير الفم و ازالة طبقة البلاك عن الاسنان.

-    المضمضة و الغرغرة:

ينصح الخبراء بالغرغرة و المضمضة للتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة الفم الكريهة. يمكنك المضمضة بصودا الخبز مع عصير الحامض بعد وجبة السحور، او الغرغرة بماء مغلي ثم مبرد مع القرنفل كذلك الامر بعد السحور.