افضل 7 اطعمة لزيادة طاقة الجسم خلال الصيف

يلاحظ خلال فصل الصيف ان نصاب بالتعب الشديد و الاجهاد و حتى بانعدام الطاقة نتيجة الطقس الحار و درجات الحرارة المرتفعة، ما يدفعنا نحو تناول بعض اصناف الطعام التي نظن انها ستساعدنا في استعادة طاقتنا، كالقهوة و المشروبات الغنية بالكافيين و الاطعمة الغنية بالسكر.

لكن هذه الخيارات عادة ما تكون ذات فعالية قصيرة الامد، كما انها بعضها يعطينا شعورا بالتعب و العطش بعد مضي الوقت، فما هي افضل الاطعمة التي يمكنها ان ستساعدنا في حل هذه المشكلة؟

نستعرض لك اليوم عزيزتي لافضل 7 اطعمة و مشروبات يمكنها ان تزيد من طاقة الجسم خلال الصيف.

الموز و طاقة الجسم

الموز من الاطعمة المساعدة على استعادة طاقة الجسم خلال الصيف

من المعروف ان الموز غني بالبوتاسيوم الذي يقوم بتحويل السكر في الجسم الى طاقة، و بالتالي فانه الخيار الامثل لاستعادة طاقة الجسم المفقودة في الصيف.

الزبادي و علاج التعب و الاجهاد

الزبادي هو الطعام الثاني المفضل عند معظم خبراء التغذية و الاطباء لمحاربة تعب الصيف و اجهاد الجسم نتيجة الحرارة العالية. و السبب يعود لاحتوائه على البوبيوتيك، و هي البكتيريا الجيدة التي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي و تخفيف اعراض التعب و الاجهاد، كما يحتوي الزبادي على كمية كبيرة من البروتين و الكربوهيدرات التي تمنح الجسم القوة و الطاقة اللتين يحتاجهما.  

الحليب و قوة العضلات

بسبب غناه بالكالسيوم و البروتين و الكربوهيدرات، فان الحليب هو ايضا من الاطعمة المفضلة لاستعادة طاقة الجسم خلال الصيف.

كما ان البروتين الموجود في الحليب يساعد ايضا في تعزيز صحة العضلات خلال الليل و جعلها بحال افضل، ما يعطيك شعورا بالقوة و الطاقة خلال النهار.

الشوفان و زيادة طاقة الجسم

الشوفان غني بالكربوهيدرات المساعدة على استعادة طاقة الجسم

يعرف عن الشوفان انه مثالي لمن يسعون لانقاص الوزن او مالحافظة على الرشاقة، كونه يمنح شعورا كبيرا بالشبع، و هو ايضا مفيد لعلاج حالة انعدام الطاقة في الجسم لاحتوائه على الكربوهيدرات التي تؤمن الطاقة للعضلات و الدماغ.

البيض و طاقة الجسم

يحتوي البيض على عناصر غذائية عديدة و مهمة، منها الحديد و الزنك و لا ننسى بالطبع البروتين الذي يعمل على بناء العضلات و منح الطاقة و القوة للجسم.

الفطر و طاقة الجسم البديلة

او المشروم، يحارب التعب و يعيد للجسم طاقته التي يفقدها جراء الحر في الصيف، و ذلك لاحتوائه على فيتامين "بي" الذي يعمل على انتاج الطاقة في الجسم، اضافة الى عنصر النياسين الذي يحول الطعام الى طاقة بديلة للجسم.

الشاي الاخضر

تزيد مادة "البوليفينول" في الشاي الاخضر من طاقة الجسم خلال الصيف

يبدو ان لهذا الشاي ميزته الغذائية العالية، و يتم ذكره في معظم الاطعمة و الاصناف المصى بها لصحة جيدة و جسم رشيق. و في حالة استعادة طاقة الجسم خلال الصيف، فان تناول كوب من الشاي الاخضر عند انتهاء النهار سيساعدك في التخلص من التعب و الاجهاد و استعادة طاقتك المفقودة جراء حر الصيف، و السبب يعود لاحتواء الشاي الاخضر على مادة "البوليفينول" التي تحارب التعب و تزيد من طاقة الجسم كما تحسن المزاج و التركيز الذهني.