هل تصدقين؟ هذه الاعضاء يمكنك العيش بدونها!

هل تصدقين انه يمكن العيش من دون وجود بعض الاعضاء في الجسم؟

نعم، نتحدث هنا عن اعضاء الجسم التي يبدو ان بعضها ليس مهما، فيما البعض الاخر لم يعد وجوده ضروريا.

و قد بدا الفنان الاسباني كريم بومجيمار باثارة هذا الموضوع، عندما قام بازالة حلمتي صدره معتبرا انه لا يحتاجهما في شيء. ما اثار الكثير من التساولات حول الاعضاء التي يمكن التخلص منها و التي لا يحتاجها الجسم للبقاء على قيد الحياة.

و بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قام الدكتور الشهير اندرو روتشفورد بالاجابة عن هذه الاسئلة خلال برنامج سيث على اذاعة "نوفا" الاسترالية، معتبرا ان هناك 8 تعضاء في الجسم يمكننا العيش من دونها.

ما هي الاعضاء التي يمكننا العيش من دونها؟

العضو الاول هو حلمات الصدر عند الرجل، و التي تعتبر من المميزات التي يرتثها الرجال من امهاتهم و يحتفظون بها دون استخدامها لاية اعراض، و بالتالي يمكن التخلص منها.

عضلات الاذن

قد تستغربين انه بالامكان العيش من دون عضلات الاذن، لكنها في الحقيقة لا تفيدنا باي شيء حاليا، و بالتالي يمكن ان نحيا من دونها في حال لم تكن موجودة بحسب د. روتشفورد.

اللوزتان

كثير من الناس عانوا او يعانون من تورم اللوزتين و تسببهها بالاصابة المتكررة و الحادة للبرد و ارتفاع درجات الحرارة بشكل مخيف. و فيما كان يخشى البعض من ازالتها قديما كونها جزء من نظامنا المناعي، لكن تبين ان جهاز المناعة و لا جسمنا يمكن ان يتاثر سلبا في حال قمنا بازالة اللوزتين.

الجيوب الانفية

الجيوب الانفية تسبب الصداع و بالتالي يمكن العيش افضل من دون وجودها

لمن لا يعرف الجيوب الانفية، فهي عبارة عن فراغات مملؤة بالهواء داخل الدماغ، و اكثر ما تتسبب به هذه الجيوب هو الصداع المؤلم و الشديد، لذا فان التخلص منها يمكن ان يفيدنا لا ان يضرنا.

الزائدة الدودية

كانت وظيفتها في السابق، هضم بعض المواد النباتية التي كنا ناكلها، لكنها بحسب د. روتشفورد لم تعد ضرورية في الوقت الحالي و بالتالي يمكن التخلص منها.