احمي نفسك من سرطان عنق الرحم بهذه الاطعمة

يعتبر سرطان عنق الرحم من اكثر السرطانات انتشارا بين النساء، اضافة الى سرطاني الثدي و المبيض، و هو يحدث نتيجة نمو غير طبيعي للجلد حول منطقة عنق الرحم سببه الخلايا المكونة لهذا الجلد. 

اما السبب الرئيسي وراء الاصابة بسرطان عنق الرحم فما زالت غير واضحة حتى الان. لكن الاطباء يؤكدون ارتباطه بالتاريخ العائلي للمراة و بعض ممارساتها الحياتية كتناول حبوب منع المنع او التدخين او عدم العناية بالنظافة الشخصية.

يعد المحار من الاطعمة الفعالة في الوقاية من الاصابة بسرطان عنق الرحم

يمكن لكل امراة ان تحمي نفسها من الاصابة بسرطان عنق الرحم من خلال تجنب الاسباب المذكورة اعلاه و اجراء الفحوصات المبكرة و الدائمة و اخذ تطعيم ضد فيروس الورم الحليمي البشري. كما ان اتباع نظام غذائي معين يمكنك مساعدتك في تجنب الاصابة بهذا المرض الخطير.

المحار و سرطان عنق الرحم

هو افضل الاطعمة التي تساعد على الوقاية من سرطان عنق الرحم، كونه يحتوي على الزنك الذي يعمل على محاربة الجذورة الحرة المؤكسدة التي تؤدي للاصابة بالسرطان.

الكرنبيات و سرطان عنق الرحم

يساعد تناول البروكلي في الحماية من سرطان عنق الرحم

تساعد الاطعمة من عائلة الكرنبيات، و منها البروكلي و الكرنب و القرنبيط، في الوقاية من اورام انواع عديدة من السرطانات و منها سرطان عنق الرحم. لذا عليك بالاكثار من تناولها ان كنت تريدين تجنب الاصابة بالسرطان.

الكركم و سرطان عنق الرحم

الكركم من الاطعمة الفعالة ايضا في الحماية من سرطان عنق الرحم

الكركم هو ايضا من الاطعمة المكافحة لسرطان عنق الرحم، و ذلك لانه يحمي الجسم من فيروس الورم الحليمي البشري الذي يؤدي للاصابة بسرطان عنق الرحم.

اطعمة يجب تجنبها للحماية من سرطان عنق الرحم

اللحوم من الاطعمة التي تزيد من مخاطر الاصابة بسرطان عنق الرحم

كما ان هناك اطعمة مفيدة جدا في الوقاية من سرطان عنق الرحم، فان هناك اطعمة ايضا يجب تجنبها و التوقف عن تناولها كونها تزيد من مخاطر الاصابة بهذا السرطان.

من هذه الاطعمة نذكر:

-    اللحوم كونها غنية بالبروتين، الذي يقوم باستهلاك الانزيمات اللازمة لمحاربة اورام سرطان عنق الرحم، و ينصح الخبراء بخفض استهلاك البروتين كونه يستغل انزيم البنكرياتين و يحول دون قيام البنكرياس بعمله في هضم البروتين كما يجب.
-    المشروبات الغازية من الاطعمة الخطيرة و التي يمكنها العمل على تكون الاورام في الجسم و منها اورام سرطان عنق الرحم. فضلا عن مخاطرها الاخرى لناحية الاصابة بسرطان عنق الرحم و البدانة و امراض خطيرة اخرى.
-    الكافيين، و على الرغم من بعض فوائده الصحية على الجسم، الا انه يعد خطيرا لناحية الاصابة بسرطان عنق الرحم، خاصة اذا ما تم استهلاكه بشكل مفرط. و الكافيين نجده في القهوة و الشاي و الشوكولاته و بعض انواع المشروبات.
-    التدخين: لا يخفى على الجميع التاثير السلبي و الخطير للتدخين على صحتنا، فهو المسبب الاول و الرئيسي للاصابة بالسرطان، و منها سرطان عنق الرحم. و لا ننسى بالطبع التدخين السلبي الذي يحتوي على اكثر من 60% من الخلايا السرطانية.