دراسة: أي أكل صحي يمكن أن يقي القلب من الأمراض

الصحة العامة و الحفاظ على سلامة الجسم ووقاية مختلف أعضاء الجسم من الأمراض يكون من خلال أمر مهم وهو الغذاء، حيث يلعب الغذاء الدور الأساسي في ذلك، وهاهي دراسة تؤكد على اهمية الأكل الصحي  و يقي من أمراض القلب.

الأكل الصحي يحمي من أمراض القلب

القلب و الأكل الصحي

أظهرت دراسة جديدة أن أي شكل من أشكال الأكل الصحي على مدى عدة عقود يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى الخمس، وباستخدام البيانات التي تم جمعها على مدار أكثر من 30 عامًا، وجد الباحثون الأمريكيون أنه ليس من الضروري الالتزام بنظام غذائي واحد لتحقيق الأكل الصحي.

وحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، كان المشاركون في الدراسة الذين انضموا إلى أي من الخطط الغذائية المختلفة الأربعة أقل بنسبة تصل إلى 21 في المائة من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

تفاصيل الدراسة

أظهرت الدراسة التي أجريت على حوالي 200000 شخص أن اتباع مجموعة من أنماط الأكل الصحي قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

وتشمل هذه النظم الغذائية النباتية التي تشمل البدائل النباتية لمنتجات اللحوم الشعبية ، و "النظام الغذائي المتوسطي" الغني بالخضروات والأسماك وزيت الزيتون.

يسلط الباحثون الضوء على أهمية خطة النظام الغذائي المتنوعة للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية ، والتي يقولون إنها السبب الرئيسي للوفاة في كل من الولايات المتحدة وفي جميع أنحاء العالم.

وقال المؤلف المقابل فرانك ، رئيس قسم التغذية في كلية هارفارد تي إتش تشان للصحة العامة في بوسطن: لا يوجد نظام غذائي واحد، يمكن للمرء الجمع بين الأطعمة بطرق متنوعة مرنة لتحقيق أنماط الأكل الصحي وفقًا للاحتياجات الصحية للأفراد وتفضيلاتهم الغذائية والتقاليد الثقافية.

ملاحظة: قبل قيامك أو اتباعك هذا العلاج أو هذه الطريقة الرجاء استشارة الطبيب المختص.