هل فيتامين سي يعالج فيروس كورونا

هل فيتامين سي يعالج فيروس كورونا، الإجابة الأكيدة على هذا السؤال لم تحسم بعد، ومازال الأمر محل دراسات عدة لم تظهر نتائجها حتى اللحظة، وعن ذلك أكد أحد خبراء الصحة في بريطانيا لشبكة "سكاي نيوز" الإنكليزية، أنه في الوقت الحالي لا يوجد دليل على أن فيتامين سي يعالج فيروس كورونا .

مصادر فيتامين سي الطبيعية

هل فيتامين سي يعالج فيروس كورونا :

تساءل الكثير عن هل فيتامين سي يعالج فيروس كورونا ،أجابت هارييت سميث، أخصائية التغذية كما ذكر موقع الحرة أن فيتامين سي يلعب دورًا مهمًا في مناعة الجسم، ومع ذلك، هناك بعض الأدلة المحدودة على أنه يقلل من شدة ومدة نزلات البرد الشائعة".

وأضافت: "لكن فيروس كورونا مختلف عن الفيروسات التي تسبب نزلات البرد الشائعة، لذا لا تنطبق النتائج على هذا الفيروس"، ولا تنصح سميث الناس بتناول جرعات عالية من فيتامين سي في المنزل، لأنه يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

وعن المعلومات المتداولة التي تقول إن فيتامين سي يمكن أن يمنع الإصابة بفيروس كوفيد -19، قالت سيمث هناك بعض الأبحاث الجارية لمعرفة آثار الجرعات العالية من الفيتامين على فيروس كورونا، ولكن هذه التجارب في المراحل الأولى ولا يمكن استخلاص نتائج منها.

الوقاية من فيروس كورونا:

بدورها، قالت مؤسسة التغذية البريطانية: "لا يوجد طعام أو مكمل غذائي، يمكن أن يحميك من الإصابة بفيروس كورونا"، لكنها أضافت أن "اتباع نظام غذائي صحي مهم في دعم وظائف المناعة لدينا والعديد من العناصر الغذائية تؤثر على قدرة الجسم على قتال العدوى".

من جهته، أكد الدكتور أندرو ويبر، أخصائي أمراض الرئة في مستشفى "لونغ آيلند" الأميركية ، أن المرضى المصابون بفيروس كورونا الذي منحهم 1500 ملليغرام من فيتامين "سي" في الوريد، 4 مرات في اليوم، كانوا أفضل من أولئك الذين لم يحصلوا على الجرعة.