ما هي مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا المستجد

فيروس كورونا المستجد فيروس خطير قد يودي بحياة الإنسان، وله أعراض عديدة ولكنها ليست ثابتة في كل الحالات إذ أنها تختلف من شخص لآخر وفقا لعامل السن، وما إذا كان المريض مصاب بأمراض مذمنة كأمراض القلب والضغط والسكري.

مضاعفات فيروس كورونا المستجد

لفيروس كورونا المستجد مجموعة من المضاعفات يتعرض لها الإنسان بمجرد الإصابة، وهذه المضاعفات بحسب ما ذكره موقع ويب طبيب هي

فشل الجهاز التنفسي الحاد

ويعني ذلك فشل الرئتين في ضخ كمية كافية من الأكسجين في الدم، وكذلك الحال في إخراج ثاني أكسيد الكربون.

الإصابة بإلتهاب رئوي

تؤدي الإصابة بفيروس كورونا بالتبعية إلى بالإلتهاب الرئوي إذ تصبح الأكياس الهوائية في رئتيك ملتهبة، مما يعيق التنفس وهنا تكمن الخطوة

تلف الكبد

من مضاعفات فيروس كورونا المستجد، تلف الكبد، وهو أمر خطير، وعلى الرغم من إصابة مصابي فيروس كورونا المستجد بتلف في الكبد، إلا أن العلماء لا يستطيعون تأكيد إصابة الكبد بالتلف بسبب فيروس كورونا المستجد.

إصابة قلبية حادة

بينت الدراسات أن الأشخاص الذي أصيبوا في الصين بفيروس كورونا المستجد على تدهور حالة القلب لديهم لعدم انتظام ضربات القلب، ولكنهم يحتاجون إلى القيام بالعديد من الدراسات للتأكد من ذلك.

متلازمة الضائقة التنفسية الحادة

بعد إنتشار جائحة كورونا، وفيروس كورنا المستجد ( COVID-19 ) في الصين، ظهرت متلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) كأحد أخطر المضاعفات التي يسببها فيروس كورونا المستجد، حيث تتسرب السوائل إلى الرئة، ولذلك تتواجد صعوبة في وصول الأكسجين إلى الدم.

الصدمة الإنتانية

ومن مضاعفات فيروس كورونا المستجد أيضا، الإصابة بالصدمة الإنتان التي تحدث بسبب فشل مناعة الجسم في محاربة العدوى، وقد تودي الصدمة الإنتانية إلى الوفاة في حال تزامن ذلك مع إنخفاض ضغط الدم.

وأخيرا، لا زال العلماء يبحثون في صحة تأثير فيروس كورونا المستجد على أجهزة الجسم بذلك الشكل القاتل والتأكد من ما إذا كانت المضاعفات السابقة بسببه أم لا.