فوائد اوميجا 3 لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا

فوائد اوميجا 3 لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا، ويعد اوميجا 3 من ابرز الاحماض الدهنية الصحية الواجب تناولها باستمرار سواء من الاطعمة الغنية بهذا العنصر او من خلال المكملات الغذائية الموصوفة من الطبيب المختص ،وفي خضم أزمة فيروس كورونا الحالية، يبرز موضوع المناعة القوية كأبرز دفاعات الجسم ضد عدوى Covid-19 التي ما زالت تجتاح العالم منذ أكثر من 4 أربعة أشهر لليوم ،ويمتاز اوميجا 3 بالعديد من الفوائد المهمة لتدعيم صحة الجسم والعقل، ومن اهمها تقوية جهاز المناعة بشكل عام وضد فيروس كورونا بشكل خاص ،فلنتعرف سوياً على فوائد اوميجا 3 لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا اوردها موقع Healthline الطبي.

ما هي فوائد اوميجا 3 لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا :

يشير الموقع المختص الى ان اوميجا 3 من المصادر المهمة التي تقوي مناعة الجسم لمحاربة الامراض خاصة مرض كوفيد-19.

والمعروف ان جهاز المناعة يتضمن مجموعة كبيرة من الخلايا التي تؤدي وظائف مهمة لتعزيز المناعة في جميع أنحاء الجسم. والجهاز المناعي هو نظام دفاعي يعمل على حماية الجسم من مسببات الأمراض مثل الفيروسات والبكتيريا، وتشمل مجموعة متنوعة من الخلايا المرتبطة بالمناعة التي يمكن تصنيفها على نطاق واسع إما كخلايا مناعية فطرية أو متكيفة.

وبحسب الأبحاث، فإن أحماض أوميجا 3 الدهنية EPA و DHA ، وفيتامين د ، والبروبيوتيك ، والميلاتونين ، والكركمين يمكن أن تساعد في تنظيم الأداء المناعي وتعزيز الصحة العامة. 

ومن فوائد اوميجا 3 لتقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا انه يعزز صحة المناعة من خلال الحد من استجابات الإجهاد الخلوي التي تؤدي لتدني مستوى الصحة وتعزيز وظيفة الخلايا المناعية.

فوائد اوميجا 3 لتعزيز الصحة :

فضلاً عن دورها البارز في تقوية جهاز المناعة ضد فيروس كورونا، تمتاز احماض اوميجا 3 بالعديد من الفوائد الصحية المهمة التي تقدمها للصحة ومنها:

•    محاربة الاكتئاب والقلق والعصبية الزائدة. وتشير الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون اوميجا 3 بشكل دائم هم اقل عرضة للإصابة بالإكتئاب، كما تتحسن اعراض المصابين بهذا الاضطراب النفسي فور تناولها لاحماض اوميجا 3.

•    تحسين صحة العينين كون اوميجا 3 تحوي DHA وهو مكون هيكيلي لشبكية العين.

•    تعزيز صحة الدماغ للجنين اثناء الحمل.

•    تقليل عوامل الخطر لامراض القلب، ومنذ سنوات طويلة ماضية لاحظ الباحثون أن المجتمعات التي تأكل الأسماك لديها معدلات منخفضة جدًا من هذه الأمراض. ولهذا تم الربط بين استهلاك أوميجا 3 وصحة القلب.