فوائد ورق الغار الصحية

فوائد ورق الغار الصحية تطلعنا عليها أخصائية التغذية جمانة جلال والتي تفيد أن ورق الغار ورق عطري، وهو ورق لشجرة الغار دائمة الخضرة، شجر له شكل مخروطي، لا يأكل مباشرة ولكن يستعمل لإضافة  نكهة خاصة للأطعمة، وذلك لأن هذا الورق له طعم مميز، له لونه أخضر داكن, ينمو في البحر الأبيض المتوسط، يتميز بأنه مفيد للجسم ويستخدم في الطهي بسبب طعمه المميز.اليكم ابرز فوائد ورق الغار الصحية .

 ورق الغار يساهم في علاج آلام التهابات المفاصل

ما هي فوائد ورق الغار  الصحية:

  • من فوائد ورق الغار الصحية قدرته علي تعزيز عملية الهضم، ويعالج اضطرابات الجهاز الهضمي؛ وأهمها: حموضة المعدة والإمساك، كما ينظم حركة الأمعاء، ويمكن استخدامها بغلي أوراق الغار مع الزنجبيل في كمية مناسبة من الماء، ثم يُحلى بالعسل، وشربه مرتين يومياً.
  • من فوائد ورق الغار الصحية قدرته علي الحفاظ على صحة البشرة، ويقيها من الإصابة بالشيخوخة، ويشد الجلد بفعالية؛ لاحتوائه على مضادات أكسدة قوية، كما يعطي البشرة نعومة ونضارة، ويقشرها، ويُستعمل عن طريق غلي ورق الغار مع البابونج وبتلات الورد والروزماري، ثم تصفية المزيج وتطبيقه على البشرة.
  • يساعد ورق الغار على تحسين البشرة وحمايتها من الجفاف، ومنع ظهور التجاعيد فيها، والتخلّص من مشاكلها مثل: حب الشباب، والرؤوس السوداء، كما أنها تساعد في سرعة شفاء الجروح والخدوش وسرعة التئامها.
  • يستخدم الزيت المستخرج من ورق الغار في التخفيف من الآلام التي تصيب الشخص المصاب بالتهابات المفاصل والروماتيزم، كما أنّه مفيد في علاج الصداع النصفي من خلال تدليك الجبهة به، وبالتالي زيادة تنشيط الدورة الدموية.
  • يلعب ورق الغار دوراً مهماً في علاج مشاكل الدورة الشهرية، فعند تناوله يمكن أن يحافظ على دورة شهرية منتظمة وطبيعية بالإضافة إلى خصائصه الفعالة في علاج الإفرازات المهبلية لدى النساء.
  • يستخدم ورق الغار كمطهر أو مضاد للأكسدة، لأنه يحتوي على مواد متطايرة مثل نيرول وتربينول والليمونين وغيرها. كما يستخدم في طرد جميع أنواع الحشرات، لأنه يحتوي على حمض اللوريك.