أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السموم في رمضان

اخترنا لك عزيزتي أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السموم في رمضان، كونها تحتوي على العناصر والمواد الغذائية التي تتيح للجسم بعد ساعات الصيام التخلص من السموم وتحسين كفاءة الجهاز الهضمي.

سنطلعك على أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السموم في رمضان، من خلال اختصاصية التغذية رنا ماهر من القاهرة، مع مراعاة تناولها حسب المواعيد المحددة لها بعد آذان المغرب وللحين آذان الفجر في رمضان.

 أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السموم في رمضان

أطعمة تساعد الجسم على التخلص من السموم في رمضان

حدد اختصاصية التغذية رنا، أفضل الأطعمة التي تساعد على تخلص الجسم من السموم في رمضان، على النحو التالي

الفول

تناول حصص محددة من الفول الخالي من القشور، خلال وجبتي الإفطار والسحور، تساعد على تخلص الجسم من السموم الموجودة في جدار الأمعاء في رمضان.

خشاف رمضان

شرب كميات معتدلة من خشاف رمضان الذي يحتوي على " اللوز، البندق، عين الجمل، المشمش والتين المجفف" دون إضافة الحليب إلى المحتويات قبل إفطار رمضان، يساعد على تخلص الجسم من السموم المتراكمة.

الليمون

إضافة قطرات عصير الليمون إلى الحساء وأطباق السلطات المتناولة في وجبة الإفطار تساعد على تخلص الجسم من السموم في رمضان.

الجرجير والثوم

تتفاعل مكونات الجرجير والثوم الغني بحمض الكبريتيك مع بعضها البعض، كي تخلص الجسم من السموم، لذا يفضل تناول حبات الثوم الطازجة مع أوراق الجرجير وقطرات الليمون خلال وجبة السحور في رمضان.

البقدونس والكرفس

استفيدي من أوراق البقدونس والكرفس الطازجة، كعصير غني بالعناصر المفيدة لتخلص الجسم من السموم، خصوصا إذا تم تناوله دون أي إضافات بعد صلاة التراويح في رمضان.

العدس

استفيدي من حساء العدس خلال وجبة الإفطار في رمضان، كونها غنية بنسبة كبيرة من الألياف التي تطهر المعدة، توازن السكر في الدم وتخلص الجسم من السموم

وأخيرا، استفيدي من " الرمان، الشمندر،  الأفوكادو، البصل الأخضر، التفاح، الشاي الأخضر، الزنجبيل، زيت الزيتون" ضمن وجباتك الرمضانية لطرد السموم من الجسم في رمضان.