أقوى 8 أطعمة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا

أقوى 8 أطعمة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا، ليست الوحيدة التى تعزز الجهاز المناعي للجسم، لكنها تحتوى على المركبات الفريدة التي تساهم في تقوية المناعة ووظائف الأجهزة الأكثرعرضه لهجوم فيروس كورونا في الجسم" العين، الأنف، الفم، الجهاز التنفسي" ،سنعرفك على أقوى 8 أطعمة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، كي تضيفيها إلى قائمة الأطعمة الصحية المتناولة أثناء الحجر المنزلي.

أقوى 8 أطعمة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا

 8 أطعمة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا :

حددت اختصاصية التغذية الدكتور منى، أقوى 8 أطعمة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا على النحو التالي :

  1. الثوم

يعرف الثوم بقدرته على مكافحة العدوى، محاربة الفيروسات، كذلك احتوائه على مركبات الكبريت المقوية للمناعة لمواجهة فيروس كورونا.

  1. البصل

يعتبر البصل من العلاجات الطبيعية المفيدة لمكافحة التهابات الجهاز التنفسي، تعزيز الجهاز المناعي، تلبية احتياجات الجسم من الفيتامينات والأملاح المعدنية لسلامة صحة القلب والجهاز التنفسي في آن واحد.

  1. اللوز

يحتوى اللوز على أقوى الفيتامينات المفيدة لتقوية المناعة وهو فيتامين E الذي يعتبر كنز الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا.

  1. مجموعة الدفاع

تتميز مجموعة الدفاع" اللفت، الجرجير، القرنبيط، البروكلي، البطاطا الحلوة، السبانخ" من أقوى الأطعمة المفيدة لتقوية الجهاز المناعي، كونها تحوي نسب عالية  مضادات الأكسدة ، البيتاكاروتين، حمض الأكساليك، الزنك، الحديد والفيتامينات" A، C، E" الهامة  لمواجهة فيروس كورونا بالغذاء الصحي أثناء الحجر المنزلي.

  1. المجموعة المحاربة

تتخصص مجموعة الهجوم" البرتقال، الليمون، الغريب فروت، اليوسفي، الكلمنتينا، العسل الأبيض الأصلي" في إنتاج خلايا الدم البيضاء، الأجسام المضادة، كذلك تزود الجسم  بمادة الفلافونويد وحمض الأسكوربيك لمحاربة هجوم الفيروسات المتنوعة.

  1. فتاك الفيروسات

لقب الزبادي بفتاك الفيروسات، كونه يحوي مجموعة قوية من البكتيريت النافعة، خصوصا " البروبيوتيك" التي تدعم الجهاز المناعي، الأجسام المضادة وتحافظ على سلامة الجهاز الهضي في آن واحد أثناء مواجهة فيروس كورونا.

  1. المشروبات المحفزة

تحتوي المشروبات المحفزة" الزنجبيل، الكركم، الشاي الأخضر" على مضادات الأكسدة، خصوصا " EGCG" أحد المضادات القوية التي تعزز وظيفة الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا أثناء الحجر المنزلي.

  1. الحصانة الجيلاتينية

يحتوى مرق عظام الدواجن الطازجة والمغلية جيدا، على مادتين" الجيلاتين والكوندرويتين"، اللذان يعدان بمثابة حصانة للجسم من الفيروسات المتنوعة، كذلك قدرتهما على مواجهة فيروس كورونا ضمن قائمة الأطعمة الصحية المختلفة.