اعراض عصبية غريبة شهدتها امرأة أثناء التعافي من كورونا

يوماً بعد يوم ومع تزايد أعداد المصابين ب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، تظهر أعراض جديدة للمصابين بهذا الفيروس لم يتم تسجيلها في الحالات الأولى للإصابة منذ ظهور المرض اواخر شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية.

وبعد أن كانت اعراض فيروس كورونا الجديد الاساسية تتمثل في السعال الجاف والحمى وصعوبة التنفس، بات حاضراً بروز اعراض جديدة لاحظها الأطباء والعلماء عند بعض المصابين ويجدر التنبه لها، كإشارة على الإصابة بهذا الفيروس وإن كان فحص PCR هو الطريقة الأفضل لتحديد ما إذا كان الشخص مصاباً بفيروس كورونا أم لا.

ومن الأعراض الجديدة، وصفت امرأة أعراضاً عصبية غريبة عانت منها أثناء تعافيها من الفيروس حسبما اورد موقع "ميرور". فما هي هذه الأعراض؟

أعراض عصبية جديدة لفيروس كورونا

أفادت تيسي بيني من شرق لوثيان في اسكتلندا، أنها تجاوزت أسوأ نوبة لها في مرحلة الإصابة بفيروس "كوفيد-19" بعد 4 أسابيع من إصابتها بالفيروس. لكنها كشفت أنها بدأت تعاني من أعراض وصفتها بضعف التركيز كما ذكرت روسيا اليوم نقلاً عن Edinburg Live.

ونشرت بيني على الفيسبوك منشوراً تحدثت فيه عن هذه المشكلة قائلة: "أنا الآن في الأسبوع الرابع وممتنة جداً لعدم دخول المستشفى. الشيء الوحيد الذي أردت السؤال عنه، هو ما إذا عانى أي شخص من اعراض عصبية؟ أواجه مشكلة في وصفها، لكني أتلقى حلقات متكررة مما يبدو أنه خلل عصبي في الدماغ، أفقد كل التركيز، ويحدث ذلك غالباً عندما أجلس أو أقف. إنه أمر مزعج حقا".

فيما أكد شخص آخر معاناته من ذات الإحساس متضامناً مع ما تمر به بيني.

ويفسر الخبراء ما تعاني منها بيني على أنه نوع من "التعب العقلي" او "ضباب الدماغ"، بعدما وجدت دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، شملت 55924 مريضاً يعانون من حالات مؤكدة مختبرياً من فيروس كورونا الجديد، أن 38.1٪ أبلغوا عن تعب من نوع ما.

وقالت ثيا جوردان، مصابة أرخى بفيروس كورونا تبلغ 50 عاماً، إنها لم تعان  من السعال أو الحمى كما هو شائع، وبدلاً من ذلك بدأت أعراضها بصداع خفيف.

مضيفة في حديث لصحيفة "الدايلي ميل" أنها عانت في البداية من الإرهاق وشهدت ما يشبه "الضباب الدماغي" بحيث لم تتمكن من ملء النماذج في مدارس الأطفال، وكل ما رغبت فيه هو النوم.

معطيات جديدة بخصوص كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية

تجدر الإشار الى إعلان منظمة الصحية العالمية معطيات جديدة بخصوص فيروس كورونا البارحة، منها تسجيل اُكثر من 85 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا في العالم من صباح الجمعة حتى صباح السبت، ما يشير لتسارع وتيرة ارتفاع المصابين بالمرض.

لكن المعطيات الجديدة للمنظمة تفيد كذلك بانخفاض الحصيلة اليومية للوفيات الناجمة عن المرض، حيث سجلت خلال الحدود الزمنية المذكورة 6710 حالات، ليصل العدد الإجمالي إلى 146088.

ويشير الرقم لتراجع لافت في معدل الوفيات بالمرض مقارنة مع الإحصائية السابقة بواقع نحو 2000 حالة.