ابرز علاجات محتملة لفيروس كورونا الجديد

ابرز علاجات محتملة لـ فيروس كورونا الجديد، وقد دأبت معظم الدول على اجراء الأبحاث والتجارب لإيجاد علاج لفيروس كورونا المستجد الذي حصد أكثر من 30 الف وفاة حتى الآن حول العالم ،ومع أن أعداد المصابين بفيروس "كوفيد-19" قد تجاوز 600 الف شخص، إلا أن أعداد المتعافين جديرة بالذكر كونها تخطت 140 حالة تعافي ما يعني أن هذا الفيروس المعدي ما زال عاجزاً عن حصد المزيد من الأرواح كما فعل فيروس سارس منذ عدة أعوام ،ومن هذا المنطلق ولمنع تزايد حالات الوفاة بين المصابين بفيروس كورونا، سارعت دول عدة لاجراء اختبارات على ابرز علاجات محتملة لـ فيروس كورونا الجديد.

ابرز العلاجات المحتملة لـ فيروس كورونا الجديد :

نشر موقع "الشرق الاوسط اونلاين" مقالاً يحدث عند بدء 7 دول أوروبية باجراء تجارب سريرية لاختبار أربعة علاجات محتملة لـ فيروس كورونا الجديد تشمل 3200 شخص.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن هيئة «إنسيرم» الفرنسية للأبحاث الطبية، ان العلاجات الأربعة تشمل عقاقير "ريمديسيفير" و"لوبينافير" بخلطه مع "ريتوفانير"، على أن يعطى العقار الأخير مع "أنترفيرون بيتا" أو من دونه، فضلاً عن "هيدروكسي كلوروكوين".

وسيتم اختيار الخاضعين للتجربة من بين أشخاص أدخلوا المستشفى لإصابتهم بفيروس «كوفيد - 19» في بلجيكا وبريطانيا وفرنسا ولوكسمبورغ وإسبانيا وهولندا وألمانيا، بحسب ما أكد بيان الهيئة الفرنسية التي اضافت ان تجربة سريرية دولية ستطلق أيضاً تحت إشراف منظمة الصحة العالمية.

وحالياً لا يتوفر لقاح أو علاج ضد فيروس كورونا الجديد الذي يصيب الرئتين بشكل خاص ويودي بحياة كبار السن والمصابين بأمراض مزمنة بشكل خاص وان تم تسجيل حالات نادرة لوفيات بين الشباب واول وفاة لرضيع.

لقاح محتمل لـ فيروس كورونا الجديد :

بدورها باشرت الصين أول تجربة سريرية للقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد الأحد الماضي، تم توزيعه على 108 متطوعين ضمن ثلاث مجموعات تلقوا الجمعة الفائت، حقناً أولياً حسبما ذكرت صحيفة «جلوبال تايمز» الصادرة باللغة الانجليزية.

ويتراوح عمر المتطوعين بين 18-36 عاما وكلهم من مدينة ووهان حيث انطلق فيروس كورونا المستجد أواخر ديسمبر الماضي قبل تفشيه في معظم انحاء العالم. على أن يخضع المتطوعون لمتابعة طبية لمدة ستة أشهر.

من جهتها، أعلنت روسيا أنها باشرت تجربة لقاح على الحيوانات، على أن تصدر نتائجها الأولى في يونيو المقبل. وكانت شركات صيدلة عالمية تعهدت مؤخراً بالسعي لتوفير لقاح ضد فيروس كورونا في مهلة تتراوح بين 12-18 شهراً كحد أدنى.