فوائد البيض المسلوق في الفطور لا تفوتها

فوائد البيض المسلوق في الفطور لا تفوتها، ويعد البيض من أفضل مصادر الطعام التي ينصح بتناولها من قبل الجميع خصوصاً الأطفال الصغار.

لكن البعض يخشى من تناول البيض نظرا لمحتواه العالي من الدهون خاصة في صفار البيض والتي يمكن ان تزيد الوزن وتتسبب بارتفاع الكوليسترول الذي يعد أحد أسباب أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية بهدف إنقاص الوزن، قد يتجنبون تناول البيض تماما او الإكتفاء ببياض البيض الذي يعد أقل محتوى من الدهون.

إلا أن فوائد البيض الصحية جمة ونستعرضها سويا كما اوردها موقع Lifehack7 وبشكل خاص في وجبة الفطور وعند تناوله مسلوقا وليس مقليا.

فوائد البيض المسلوق في الفطور لا تفوتها

كون وجبة الفطور هي أهم وجبة لا يجب تفويتها على الإطلاق، فان تضمين البيض المسلوق في هذه الوجبة يقدم الفوائد الصحية التالية:

•    تقوية جهاز المناعة: كون البيض يحوي فيتامين د وأ، وهي عناصر ضرورية لتحسين وتعزيز الجهاز المناعي لمكافحة الأمراض الفيروسية والخطيرة.

•    تحسين حالة الجلد: بفضل احتواء البيض المسلوق على فيتامين أ والبيوتين والسيلينيوم، وهي من العناصر الهامة لحماية وتحسين صحة الجلد. حيث أن فيتامين أ يسهم في إصلاح وتحسين صحة الجلد، أما البيوتين  فيساهم في حفظ الجلد والشعر وتنمية المواد المغذية له فيما يحمي السيلينيوم البشرة من أضرار الأكسدة.

•    تحسين الرؤية: من خلال خفض خطر الإصابة بأمراض العين المختلفة كالعمى والمياة البيضاء والزرقاء، لاحتوائ البيض المسلوق على فيتامين بي2 والبيوتين اللذان يحافظان على معدل الأيض.

•    الحفاظ على إنتاج خلايا الدم: إذ يعزز البيض من تكوين خلايا الدم الحمراء لاحتوائه على حمض الفوليك، وفيتامين بي2.

•    تقوية العظام: والحفاظ على بنيتها نظرا لاحتوائه على فيتامين د الضروري لصحة وبناء العظام، إضافة لدوره في خفض مخاطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بالعظام والمفاصل مثل هشاشة العظام أو الكساح أو التهاب المفاصل الروماتويدي.

•    الحفاظ على صحة الكبد: بفضل محتوى البيض من الكولين وهو من المواد المغذية الضرورية لصحة الكبد، ما يعزز وينشط عمل الكبد للقيام بوظائفه على وجه تام.

•     تحسين القدرات العقلية: وينصح الاطباء بتناول الأطفال الصغار البيض المسلوق، كونه يحوي فيتامين بي2 وحمض البانتوثنيك اللذين يساعدان على تنشيط وتحسين الذاكرة والقدرات الذهنية لهؤلاء الأطفال.