افضل وقت لاكل البيض المسلوق للتنحيف

تضاربت الأقاويل حول افضل وقت لاكل البيض المسلوق للتنحيف، كما انتشرت العديد من الحميات غير الصحية عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي التي تشجع على تناول الكميات المبالغ فيها خلال الأسبوع لإنقاص الوزن.

لذا ناقشنا استشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف عن افضل وقت لاكل البيض المسلوق للتنحيف والكمية المفيدة منه للصحة العامة.

البيض المسلوق للتنحيف

وبحسب ما قاله دكتورهشام،" تتحكم كمية البيض المسلوق المتناولة في توظيف فوائده أو أضراره على الصحة العامة، كذلك أثبتت الدراسات المتعددة أنه لا يرفع الكوليسترول في الدم إذا تم تناول بالكميات المعتدلة، فضلا عن ذلك حبة البيض المسلوق محورعملية الأيض صباحا ومساءا على حد سواء.

افضل وقت لاكل البيض المسلوق للتنحيف

وضح الدكتورهشام، أن الكميات المعتدلة من البيض المسلوق هي أساس الاستفادة منه وليس الوقت، إذ لم يثبت علميا أضرار لتناوله خلال وجبة العشاء، لكن قدرته على تنشيط عملية الأيض وحرق الدهون خلال الفترة الصباحية، جعلت تناوله ضمن وجبة إفطار التنحيف الأفضل مع بعض الحالات وليس الكل.

لذا يوصي بتناول ثلاث حبات في الأسبوع خلال وجبة الإفطار الصحية المخصصة لإنقاص الوزن وليس غير ذلك لتحقيق الفوائد التالية:

  • تقليل السعرات الحرارية المتناولة على مدار اليوم خلال التنحيف.
  • كبح الشهية، كون حبة البيض المسلوق تسيطرعلى هرون الغريلين أثناء إنقاص الوزن.
  • تساعد حبات البيض المسلوق الثلاثة خلال الأسبوع على إنقاص الوزن بالشكل الصحي والسليم.
  • تساعد حبة البيض المسلوق خلال وجبة الإفطار الصحية على استقرار استجابة الغلوكوز والإنسولين في الدم.
  • يمد البيض المسلوق الجسم بكميات معتدلة ما يحتاجه من البروتيات خلال التنحيف.
  • يحتوي البيض المسلوق على نسبة قليلة من الدهون، ما يجعله عنصر صحي ل ما يجعله عنصر صحي ضمن الوجبات التكميلية المحفزة على إنقاص الوزن.

وأخيرا يحذر من الإفراط في اكل البيض المسلوق للتنحيف، كذلك يمنع الإنسياق وراء رجيم البيض المتناول عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، فضلا عن ذلك يوصي السيدات اللواتي يعانين من " حصوات المرارة، كسل وظائف الكبد، الحساسية، التهابات الكلي، أمراض القلب، ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم" عدم تناول البيض المسلوق دون استشارة الطبيب المختص.