هذا ما يحدث للجسم عند تناول التمر يوميا

يعتبر التمر أحد أفضل الأطعمة الحلوة المفيدة والتي يمكن أن تنظم عملية الهضم، وتمد الجسم بالعديد من المغذيات.

ويحتوي التمر على نسبة عالية من السعرات الحرارية لكنه في المقابل خالي من الدهون وغني بالبروتين والالياف الغذائية والفيتامينات التي تجعل منه قيمة غذائية لا مثيل لها.

وفي حال تناول التمر يوميا، فان عناصره الغذائية المهمة يمكن ان تترك اثرا ايجابيا كبيرا على حالة الجسم، فما هي هذه الفوائد؟

هذا ما يحدث للجسم عند تناول التمر يوميا

بحسب "ميديك فوروم"، فان تناول التمر بشكل يومي يقدم الفوائد الصحية التالية لجسم الانسان:

•    احتواء التمور على الالياف الغذائية امر ضروري وهام لعمل الجهاز الهضمي بصورة طبيعية. ويسهم تناول التمر يوميا في تنظيف الامعاء وتسهيل حركتها ومنع الاصابة ب الامساك. 

•    لاحظ العلماء ان العظام تصبح أقوى واكثر متانة عند تناول التمور يوميا، بفضل محتواها من الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم وغيرها من العناصر التي تؤثر ايجابا في صحة العظام وتساعد على محاربة هشاشة العظام وغيرها من الامراض المرتبطة بالعظام.

•    التمر غني ب فيتامين ب6 الذي يساعد الجسم على انتاج هرموني السيروتونين والنورادرينالين، ما يحسن من عمل وصحة الدماغ. وتناول التمر يوميا يساعد في التخلص من الاجهاد والاكتئاب وخفض مستوى القلق.

•    تمنح التمور بفضل تركيبها الغني بسكر الفركتوز والغلوكوز، طاقة اضافية للانسان، لذا ينصح بتناولها بين وجبات الطعام. كما أن التمور تسمح باستعادة النشاط المعتاد بعد ممارسة التمارين البدنية الشاقة.

•    تناول التمر يوميا يساعد في خفض احتمال تطور امراض القلب والاوعية الدموية، كون التمر يخفض مستوى الدهون الثلاثية ويبطئ عمليات الاكسدة في الجسم. كما أن احتواءه على البوتاسيوم يعد عاملا مهما للوقاية من الجلطة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وغيرها من مشاكل القلب والاوعية الدموية.

•    الوقاية من سرطان القولون بسبب حماية الامعاء ومنع بقاء العناصر الضارة بها والتي يمكن ان يسبب تراكمها السرطان.

•    التخفيف من حالات الحساسية الموسمية والمشاكل المرتبطة بها، حيث ان التمر يخفف العلامات المزعجة للحساسية خاصة عند تناوله يوميا.

•    التنحيف والتخلص من الوزن الزائد بفضل محتواه من الالياف الغذائية التي تزيد الشعور بالجوع، ومضادات الاكسدة مثل الفينولات والكاروتينات والأنثوسيانين، التي تمكن الجسم من التخلص من السموم وتسريع عملية التمثيل الغذائي.