مكونات باطباق رمضان تساعدك على حرق الدهون بسرعة

من الحاجات الملحة التي تبحث عنها كل امرأة، هي كيفية التخلص من تكدس الدهون في جسمها و مظهرها غير اللائق الذي يهدد رشاقة الجسم خصوصًا مع بداية شهر رمضان و صعوبة مقاومة أطباق رمضان الشهية.

فإذا كنت تعانين من هذه الدهون الزائدة، إليك بعض المكونات السحرية التي يمكنك إضافتها الى أطباق رمضان اليومية و التي ستساعدك على حرق الدهون بشكل طبيعي و فعال، و الحصول على الجسم المثالي و السليم.

الفلفل الحار

تشير العديد من الدراسات أن الفلفل الحار من الاطعمة التي تساعد على خفض الوزن بفضل احتوائه على مادة الكابسيسين و التي تساعد على الشعور بالشبع. و يعمل الفلفل الحار أيضاً على خفض الوزن و حرق الدهون بقدرة هائلة من خلال زيادة معدل الأيض و توليد الحرارة داخل الجسم التي تزيد من عملية التعرق و حرق السعرات الحرارية. يمكنك تجربة العديد من الوصفات و السلطات باستخدام الفلفل الحار.

البطاطا الحلوة

تعتبر البطاطا من أهم المكونات الموجودة في أطباق رمضان، فهي غنية بالالياف و المعادن و حمض الفوليك و الفيتامينات التي تشعرك بالامتلاء و الشبع. تختلف البطاطا الحلوة عن البطاطا العادية بأنها تحوي سعرات حرارية أقل بما تقارب النصف، فضلاً عن أنها تسهل من وظيفة حرق الدهون و تسرعها.

خل التفاح

من المعروف عن خلّ التفاح قدرته العالية على حرق و إذابة الدهون حيث يتوفر فيه الكالسيوم و البوتاسيوم بكميات كبيرة لتقوية العظام، و يتميّز أيضاً بقدرته على التخلص من كميات المياه الزائدة في الجسم وتنظيم ضغط الدم. يمكنك عمل سلطة الخضار و أنواع أخرى من السلطات و إضافة خل التفاح الى السلطات للإستفادة من فوائده في حرق الدهون.

الكينوا

تمتاز الكينوا عن غيرها من الحبوب بأنها تحتوي على نسبة مرتفعة من الألياف و البروتينات التي تنظم مستوى السكر في الدم، و تخلص الجسم من الفضلات، كما تحتوي على نسبة كربوهيدرات منخفضة، و على نسبة مرتفعة من الزنك، و الكالسيوم، و الحديد، و غيرها من العناصر الغذائية التي تعمل على الشعور  بالشبع، و المساهمة في حرق السعرات الحرارية و الدهون.

ويمكنك إضافة الكينوا بعد طهوها الى طبق السلطة للحصول على وجبة متكاملة تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم، أو إضافتها في شوربة الخضراوات أو عند إعداد سلطة التبولة للإستمتاع بطعمها اللذيذ و فوائدها الصحية.

الخردل

يمدّ الخردل الجسم بالدهون الضرورية بعيداً عن الدهون المضرة، إذ إن الأحماض الدهنية غير المشبعة تساعد على منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها، و يحميه من إكتساب الكيلوغرامات الإضافية. كما أنه يعمل على تحسين عملية الهضم و التمثيل الغذائي و له تأثير كبير في عملية حرق الدهون. طعمه اللذيذ سيشجعك أيضًا على إضافته في أطباق رمضان.

الطماطم

تعتبر الطماطم من الخضار المهمة و الأساسية في سلطات و أطباق رمضان. تتميز بسعرات حرارية قليلة،  و تفيد في تحريك الدورة الدموية و زيادة النشاط، و الحفاظ على الوزن، و تفتيت الدهون و طرد السموم الضارة و تسهيل عملية الهضم، كما أنها غنية بمجموعة كبيرة من الفيتامينات المهمة، فضلاً عن الاملاح المعدنية كالبوتاسيوم و المغنيزيوم.