عادات صحية صباحية لخسارة الوزن بكل سهولة

تعتبر فترة الصباح فرصة رائعة جداً تمكن أي سيدة بتحقيق أهدافها الصحية و الحفاظ على رشاقتها.

لذا، سنزودك في تقريرنا اليوم بأفضل روتين صباحي يمكنك القيام به، و العادات الصباحية التي ننصحك بإدراجها يومياً لتخسري وزنك بكل سهولة و سرعة، و تحافظي على جسم صحي و خال من الدهون طوال النهار.

التمارين الرياضية الصباحية

أحد أهم فوائد ممارسة الرياضة الصباحية أنها تساعد على حرق الدهون و حرق سعرات حرارية على مدار اليوم أكثر منها لو أديت التمارين في المساء. كما من أحد مميزات أداء التمرينات في الصباح أنها تمدّ الجسم بالطاقة اللازمة و تعطيك دفعة من النشاط و الحيوية لإتمام نشاطاتك على أكمل وجه على مدار اليوم.

عدم تجاهل وجبة الفطور

الفطور في الصباح الباكر يشجع على زيادة عملية الأيض، و قد أثبتت دراسات عديدة أن عملية الأيض الغذائي في الجسم تنخفض اثناء ساعات النوم بشكل كبير مما يؤكد على أهمية هذه الوجبة في حث عملية الحرق و تسريعها بالشكل الذي يؤدي إلى حرق مزيد من السعرات الحرارية و التخلص من الدهون.

لذا، فإن إهمال وجبة الفطور أو تجاهلها سيدفع جسمك إلى تخزين كلّ دهون الوجبة المقبلة بسبب شعوره بالحرمان. ينصح بتناول وجبة فطور غنية بالبروتين لتقليل نسبة الدهون في الجسم، و خفض الرغبة الشديدة لتناول الطعام.

إستخدام الأوزان

فوائد و مميزات عديدة يمكنك اكتسابها من استخدام بعض الأوزان في الصباح الباكر. أهمها أن الأوزان تقوم برفع التمثيل الغذائي بجسمك و تقويّ عضلات البطن و الصدر و المؤخرة و الألياف العضلية. كما أنها تحرق عدد أكبر من السعرات الحرارية والدهون حتى بعد الإنتهاء من أداء التمارين.

شرب الماء

شرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ يسّرع عملية الأيض، مما يقلل من خطر زيادة الدهون، كما يساعد الجسم على التخلص من السموم و بالتالي إنقاص الوزن الزائد.

كما أن شرب الماء صباحاً يعالج جميع مشكلات الجهاز الهضمي مثل الامساك، و عسر الهضم، و ارتفاع ضغط الدم، و يقتل البكتيريا المسبّبة لالتهابات المسالك البولية، كما أن الماء تنشّط العمليات الحيوية داخل الجسم، و تعطي الجسم المزيد من الرشاقة و الحيوية، و تمنحه النشاط للقيام بالنشاطات اليوميّة.