كيفية انقاص 5 كيلو من الوزن في أسبوع

يعتقد الكثيرات أنه بمجرد معرفتهن كيفية انقاص 5 كيلو من الوزن في أسبوع، أنهن حصلنعلى العصا السحرية، التي يمكن استخدامها في أي وقت، ما يجعلعزيمتهن الفكرية وقدرتهن على إدارة أوزانهن بالشكل الصحيح والصحي، ضعيفة، بعيدة عن أطماحهن الجمالية وأوزانهن المثالية.

انقاص 5 كيلو من الوزن في أسبوع

استنكر اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة، فكرة قدرة جميع الفئات العمرية على انقاص 5 كيلومن الوزن في أسبوع، لوجود معاييرصحية لكل جسم على حدا، كذلك دورها الجوهري في تحديد مدى قدرة الجسم واستجابته بصفة عامة لتخسيس 5 كيلو في الأسبوع.

لعبة اليويو أثناء انقاص الوزن في أسبوع

وضح الدكتور باسم، أن المغزى من انقاص الوزن هو الحفاظ على الصحة في المجمل العام، لكن ارهاق الجسم في حرق الدهون أثناء تخسيس 5 كيلو من الوزن في أسبوع يسمى" لعبة اليويو"، بمعنى تسريع وابطاء عملية الأيض في أوقات زمنية قصيرة، ما قد يحدث خلل هرموني ومشكلات صحية على المدى البعيد.

نصائح لانقاص وزن صحي

أكد الدكتورباسم، أنه لا يمكن وضع خطة محددة لجميع الفئات العمرية لانقاص 5 كيلو من الوزن في أسبوع بالشكل الصحي، دون الكشف عن الحالة ومعرفة أسباب زيادة الوزن، لتحديد الحمية الصحية المناسبة لتخسيس الوزن بالطريقة السليمة، فضلا عن ذلك معرفة مدى استجابة الجسم لحرق الدهون والفترة الذمنية التي يستطيع فيها الوصول للهدف المنشود.

لذلك يفضل الإلتزام ببعض النصائح العامة لانقاص الوزن بالطريقة الصحية التالية:

  • مراجعة الطبيب المختص، لعمل الفحوصات اللازمة والتعرف على أسباب زيادة الوزن والتاريخ الوراثي للسمنة بصفة عامة.
  • وضع خطة منطقية لانقاص الوزن دون التقيد بالوقت.
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة والأطعمة الدسمة قدر المستطاع، كأسلوب حياة غير مرتبط بالحميات القاسية أو الأنظمة الغذائية المؤقتة.
  • الاكثارمن تناول الماء دون التقيد بالحميات المتنوعة والفترات الزمنية لتخسيس الوزن فقط.
  • الاكثارمن الخضروات والفواكة قليلة السعرات الحرارية بصفة عامة.
  • الاستفادة من المشروبات الحارقة للدهون بصفة مستمرة دون التقيد بفترات انقاص الوزن.
  • التنوع في تناول جميع الأطعمة المفيدة، التي تحوي نسب متفاوتة من إحتياجات الجسم للكربوهيدرات والبروتينات والدهون النافعة، للمحافظة على الوزن بالشكل الصحي.
  • انتهاج ممارسة الرياضة كأسلوب حياة غير مرتبط بمبدأ تخسيس الوزن، فالرياضيةهي "عالم الصحة والجمال والرشاقة"، فلا تمنعي نفسك عزيزتي الدخول فيه واختاري ما يناسبك منها، مهما كانت الظروف المحيطة بك.

وأخيرا عزيزتي غيري فكرك اتجاه كيفية انقاص 5 كيلو من الوزن في أسبوع، إلى كيفية إدارة الجسم لرشاقة دائمة، صحة جيدة، جمال معنوي وملموس في آن واحد