كيف يساعد رجيم الشاي على إزالة الكرش ونحت الجسم

كيف يساعد رجيم الشاي على إزالة الكرش ونحت الجسم، سؤال يجيب عنه إستشاري السمنة والنحافة الدكتور هشام الوصيف من القاهرة.

أنواع الشاي لإزالة الكرش ونحت الجسم

وبحسب ما قاله الدكتورهشام،" أكدت الدراسات العلمية فعالية بعض أنواع الشاي كعامل مساعد لإزالة الكرش ونحت الجسم ضمن حمية صحية تتناسب مع طبيعة كل جسم وحالته الصحية أهمها:

  • الشاي الأسود: إذ أثبتت الباحثة سوزان هينينغ وزملائها من جامعة كاليفورينا دراسة نشرت بمجلة "European Journal of Natrition"، أن الشاي الأسود لا تقلق فعاليته عن الشاي الأخضر في قدرته على إذابة الدهون وتحسين عمل البكتيريا النافعة للأمعاء، ما يساعد على تخسيس الوزن بصفة عامة.
  • الشاي الأخضر: تشيربعض الدراسات إلى أن الشاي الأخضر يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم وبالأخص منطقة الكرش، كونه يحوي مضادات أكسدة تضم عناصر"EGCG" ذات التاثير الأكثر فعالية في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتثبيط الإنزيمات المحطمة لبعض الهرمونات المحفزة لحرق الدهون، ما يؤدي إلى تقليل محيط الخصر ونحت الجسم.
  • شاي الرجيم: يتكون من مجموعة من النباتات الطبيعية" الهندباء البرية، السنا، الشمر"، يتم تناولها بناء على تعليمات الطبيب خلال فترة إزالة الكرش ونحت الجسم، كونها تعمل على حرق الدهون، تطهير المعدة، تخليص الجسم من السموم، تعويض الجسم بالأملاح والفيتامينات التي يفقدها.

كيف يساعد رجيم الشاي على إزالة الكرش ونحت الجسم

أكدت الدكتور هشام، أنه بناء على فوائد الشاي لإزالة الكرش ونحت الجسم، يتم توظيف كميات معتدلة من أكواب الشاي ضمن حمية صحية تتناسب مع كل سيدة على حدا، للإستفادة من خصائصه كعامل مساعد لإزالة الكرش ونحت الجسم.

كذلك أشار الدكتور هشام، إلى أنه لا يوجد" رجيم الشاي"، فهو كلمة تجارية متداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعي، بالإضافة إلى ذلك لا يمكن الإعتماد فقط على الشاي بجميع أنواعه أوالإفراط في تناوله لإزالة الكرش ونحت الجسم.

وصفات الشاي لإزالة الكرش ونحت الجسم

إختار الدكتور هشام، بعض الوصفات الطبيعية للشاي، كي يتم إستخدامها ضمن رجيم صحي محدد من الطبيب لإزالة الكرش ونحت الجسم، هي:

  • تناول 3 أكواب على مدار اليوم من الشاي الأخضر مع الليمون والزنجبيل.
  • الإستفادة من مشروب الشاي الأخضر مع أوراق النعناع الطازج الخالي من السكر لإزالة الكرش ونحت الجسم.
  • الانتظام في تناول مشروب الشاي الأخضر أو الأسود الخالي من السكر قبل وجبة الإفطار، مفيد لإزالة الكرش ونحت الجسم بفعالية

واخيرا إستفيدي عزيزتي من فوائد أنواع الشاي المقدمة لإزالة الكرش ونحت الجسم ضمن حمية صحية وممارسة الرياضة بانتظام لتحقيق أفضل النتائج خلال فترة تخسيس الوزن بصفة عامة.