فوائد شاي الزعتر للتنحيف

فوائد شاي الزعتر للتنحيف ويعد الزعتر من النباتات العشبية المعمرة والمشهورة حول العالم بطعمها القوي والحاد وفوائدها الصحية العديد خصوصا لجهة انقاص الوزن.

والزعتر عشبة معروفة من الاف السنين وكان المصريون يستخدمونها في عمليات التحنيط، فيما استخدم اليونانيين القدامى عشبة الزعتر في الحمامات والمعابد لاعتقادهم انها مصدر للشجاعة. اما الرومان فلجأوا لحرق الزعتر في المنزل لاعتقادمهم انها تنقي الغرف كما استخدموه في الطعام، في حين وضع الاوروبيون سابقا الزعتر تحت الوسائد لمنع الاصابة بالكوابيس والمساعدة على النوم.

والحقيقة ان الزعتر يمتاز بالعديد من الخصائص والمزايا الصحية كواحد من النباتات العشبية التي ينبغي استخدامها على الدوام، وبالاخص لجهة التنحيف وانقاص الوزن وهو ما سوف نتعرف عليه في موضوعنا اليوم.

فوائد شاي الزعتر للتنحيف

الزعتر من النباتات العشبية التي تمتاز بخاصية حرق الدهون بشكل سريع وفعال خاصة دهون البطن او الكرش، كونه يحتوي على مواد تساعد في اذابة وتكسير الدهون ومنع تراكمها من جديد.

وبالتالي ينصح بتناول الزعتر ليستفيد الجسم منه لجهة حرق الدهون والتخلص منها عن طريق الاخراج.

وهناك العديد من الوصفات التي يمكن اعدادها من الزعتر للتنحيف ومنها:

• شراب الزعتر للتنحيف:

يمكنك اعداد هذ الشراب وتناوله قبل النوم بدلا من وجبة العشاء.

لتحضير شراب الزعتر تحتاجين للمكونات التالية:

•    2 ملعقة كبيرة من الزعتر الجاف

•    2 كوب ماء

•    نصف كوب ليمون مقطع او كيوي.

طريقة التحضير:

ضعي الماء والزعتر في وعاء على النار واتركيه حتى يغلي ثم ضعيه جابنا ليبرد.

صفي الماء واضيفي الليمون او الكيوي للزعتر ثم ضعيه في الخلاط واخلطيه حتى يتجانس. ,يمكنك حفظ الخليط في الثلاجة.

ولتسريع عملية التنحيف، ينصح بممارسة رياضة المشي لمدة نصف ساعة يوميا.

• شراب الزعتر والبرتقال:

ضعي القليل من اوراق الزعتر مع كوب من الماء في وعاء على النار واغليها، ثم ضعي الزعتر المغلي في الخلاط واضيفي اليه حوالي نصف كوب من البرتقال او جوز الهند، واشربي الخليط مرتين صباحا ومساء.

• خلطة الزعتر والشاي الاخضر: 

ضعي مقدار ملعقة من الزعتر والقرفة والزنجبيل والشاي الأخضر والكمون وقشر الرمان، واخلطي المكونات الى ان يصبح قوامها كثيفا كالعجينة. ثم شكلي منها اقراصاً صغيرة، وضعيها في الثلاجة وتناولي قرصاً قبل كل وجبة بربع ساعة لمدة شهر.

مع الاشارة الى ضرورة استشارة الطبيب المختص او خبيرة التغذية قبل تناول هذه المشروبات وغيرها بقصد التنحيف وانقاص الوزن، كونهم ادرى بحالتك الصحية ومدى فاعلية هذه الاصناف في تحقيق حلمك بالرشاقة والنحافة.