فوائد السمسم لزيادة الوزن

فوائد السمسم لزيادة الوزن من الحلول التي يمكن أن تلجأ اليها السيدة لمعالجة النحافة الزائدة التي يمكن أن تكون من المشاكل المزمنة و المزعجة و ترتبط عادة بالعديد من الأمراض مثل سوء التغذية  و هشاشة العظام و فقر الدم و غيرها من الأمراض الخطيرة التي تصيب صحة الإنسان.

يحتوي السمسم على قيمة غذائية كبيرة، من الكالسيوم و المعادن و المغنسيوم و الفسفور و الحديد و الفيتامينات بالاضافة الى البروتينات والاحماض الدهنية، كذلك يعمل السمسم على تحسين حركة الأمعاء الأمر الذي يضمن سلاسة و سهولة عملية الهضم، و يساعد في عدم التعرض للإمساك أو الإسهال. كما يحتوي السمسم على الأحماض الدهنية، و مضادات الاكسدة التي تقي من الامراض و تبعدها.

يساعد السمسم في زيادة الوزن من خلال فتح الشهية لغناه بالزيوت و السعرات الحرارية خصوصاً عند تحميصه.  

و بما أن السمسم يدخل في الكثير من من الأطباق و المخبوزات و الحلويّات، إليك بعض الوصفات التي يمكنك أن تقومي بها لزيادة الوزن:

وصفة السمسم و العسل

المكونات:

كوب من السمسم

4 ملاعق سكر

4 ملاعق عسل

طريقة التحضير:

 يتم تحميص السمسم .

يوضع في إناء زجاجي السمسم و السكر و العسل مع التقليب جيداً.

يغلق الإناء بإحكام و يحفظ في الثلاجة، و يتم تناول الخليط بمقدار ثلاثة ملاعق يومياً.

وصفة السمسم و الحليب

يتمّ طحن كمية من السمسم و تحميصه و يتم إضافة السمسم إلى كوب من الحليب كامل الدسم و يخلط جيداً. يتمّ شرب الكوب ثلاث مرات يومياً.

أقراص السمسم

يتم تحميص كمية من السمسم على نارٍ متوسطة حتّى تكتسب اللون الذهبي. يُضاف القطر الساخن إلى السمسم المحمص، و يشكل على شكل أقراص. تُترك الأقراص المحمصة حتّى تبرد قليلاً ثم تقطّع و يتم تناولها بين الوجبات أو في وقت.