فوائد الشمر للتنحيف وشد الجسم

فوائد الشمر للتنحيف وشد الجسم، لم تثبت علميا، إلا أنه مثل كثير من الأطعمة التي يتم ضمها لأنظمة الرجيم الغنية "بالألياف، الفيتامينات، المعادن، البوتاسيوم، الماغنسيوم، النحاس، الفسفور، الحديد، الكالسيوم"، قليلة السعرات الحرارية والمفيدة للجسم بصفة عامة.

فوائد الشمر للتنحيف وشد الجسم

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية الدكتورة منى إبراهيم،" تضاربت الأقاويل حول فوائد الشمر للتنحيف وشد الجسم، إذا نجد أن بعض الدراسات تشير إلى أنه مفيد في كبح الشهية والبعض الأخر يؤكد على أنه فاتح للشهية إذا تم تناوله قبل الوجبة بنصف ساعة، كذلك سعراته الحرارية القليلة لها دور في إنقاص الوزن، فضلا عن ذلك إحتواء الشمر على  مركب الميلاتونين الذي يحارب  السمنة عن طريق تحفيز ظهور الدهن البني الذي يحرق الدهون في الجسم بدلا من تخزينها".

زيت الشمر للتنحيف وشد الجسم

أشارت الدكتورة منى، إلى أن الدراسات التي أجريت في معهد تورينجن الزراعي الألماني، أثبتت أن معدل تناول الغذاء يقل كلما زاد الاستهلاك من زيت الشمر، علاوة على ذلك فإنه يساعد على تنحيف الجسم وشد الجسم من خلال الصور التالية:

  • تحسين عملية التمثل الغذائي أثناء تنحيف الجسم.
  • يعمل على تنظيم النوم بشكل صحي أثناء فترات الرجيم المتبع.
  • يستخدم زيت الشمر كمساج موضعي، يتم دمجه مع زيت الزيتون لتليين العضلات المتقصلة من التمارين الرباضية المتبعة أثناء تنحيف الجسم.
  • يعمل زيت الشمر على تخفيف السيلولايت، إذا تم تدليك المنطقة المصابة بخليط زيت الشمر مع زيت اليتون وزيت الغريب فورت مرتان يوميا.

وأخيرا يجب استشارة الطبيب قبل ضم فوائد الشمر للتنحيف وشد الجسم إلى النظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن، كون الإفراط في إستخدامه أو تناوله بكميات كبيرة يتسبب في حدوث" هبوط في القلب، الدوخة، الغثيان، الإسهال، الحساسية لبعض السيدات، طفح جلدي، إنخفاض الضغط، لذا إحرصي على الاستفادة من فوائد الشمر للتنحيف وشد الجسم بما يتناسب مع طبيعة جسمك وحالتك الصحية وليس غير ذلك.