عدد السعرات الحرارية في الموز

يعتبر الموز أحد أهمّ أنواع الفواكه الإستوائية، و من المصادر الغنية جداً بالفيتامينات، و الأملاح المعدنية، و الألياف ، و البوتاسيوم، بالإضافة إلى غناه بالألياف. أما إذا كنت ترغبين بمعرفة محتوى الموز من السعرات الحرارية، فتحتوي حبة الموز الناضجة الصغيرة على 117 سعرة، فيما تحتوي حبة الموز الناضجة الكبيرة على 121 سعرة. و يختلف عدد السعرات الحرارية في الموز باختلاف حجم الثمرة، و درجة النضج، فكلما كان حجم حبة الموز أكبر، و كانت ناضجة أكثر، زاد عدد سعراتها الحرارية.

و رغم أن الموز قد يعتبر للبعض ذات سعرات حرارية عالية، إلا أنه قد يساعد على ضبط الوزن ونجاح الحمية الغذائية. فللموز قدرة عالية على منع امتصاص أنواع معينة من الكربوهيدرات و التي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن. كما يقوم بتحسين عملية التمثيل الغذائي و تنشيط الأيض و حرق الدهون. و يساهم الموز في الوقاية من الإمساك و التخلص من الفضلات، بما انه مصدر جيد للألياف و يحتوي على البوتاسيوم، و يعمل على هضم الطعام بشكل أسرع، و يعمل أيضاً على كبح الشهية و الشعور بالشبع و يقلل الرغبة في تناول الأطعمة.

يمكنك عزيزتي الاستفادة من فوائد الموز العديدة، لتحضير عصائر مدهشة من الموز مع مواد اخرى غنية للجسم، تعمل على تخفيف وزنك و الحصول على جسم رشيق بطريقة صحية و سريعة. 

مشروب الزنجبيل و الموز:

المقادير

ثمرة واحدة من الموز مقشرة و مجمدة

¼ انش من الزنجبيل المقشر و المفروم

½ كوب من شرائح المانجو المجمدة

¼ كوب من عصير البرتقال

¼ كوب من الماء

4-5 مكعبات من الثلج

طريقة التحضير: اضيفي المكونات في الخلاطة، و تناولي هذا المشروب في فترة بعد الظهر.

مشروب الأناناس و الموز

المقادير

نصف كوب من الاناناس

نصف كوب من ثمرة البابايا

موزة واحدة مجمدة

ربع قكعة من الخيار مع القشر

كوب واحد من ماء جوز الهند المبرد

كوبين من السبانخ

4 مكعبات من الثلج

طريقة التحضير: اخفقي جميع المكونات في الخلاط و تلذذي فورا.