5 أطعمة للتخلص من دهون البطن

التخلص من دهون البطن هو أكثر ما تبحث عنه الكثير من النساء نظراً لصعوبة التخلص من مشكلة الدهون المزعجة التي تتراكم حول البطن و مظهرها غير اللائق التي تهدد رشاقة الجسم.

و لأن حرق دهون البطن يعتمد بشكل أساسي على نوعية الأطعمة التي نتناولها، إليك في الأسطر التالية اهم 5 أطعمة التي عليك أن تتبنيها في نظامك الغذائي اليومي لمساعدتك على تحقيق هدفك و التخلص من هذه المشكلة نهائياً و الحصول على الجسم المثالي و السليم.

 

المكسرات:

البندق واللوز والجوز والكاجو

تحتوي المكسرات على بعض الدهون المفيدة للجسم، التي تساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، و التخلص من سموم الجسم. كما تساعد على الشعور بالشبع  و تحسين الهضم بشكل كبير.  و لكن يجب الاهتمام بتناول مقدار صغير منها يوميا و عدم الاسراف في تناول المكسرات بصورة كبيرة .

 

البروتينات:

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين من البيض و اللحوم و الأسماك يعمل على زيادة حرق الدهون و زيادة التمثيل الغذائي، كذلك يساعد على الشعور بالشبع سريعاً و منعك في الإفراط في تناول الطعام.

 

الخضار الخضراء:

السبانخ، البروكولي، الخس

تحتوي الخضار الخضراء على الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع و الامتلاء، كما أنها غنية جدا بالعناصر الغذائية الصحية التي تعمل على حرق الدهون و إذابتها، كذلك تحسنّ عمليّة الهضم بشكل ملحوظ و تقوم بتحفيز عمليّة التمثيل الغذائي.
 

الحبوب الكاملة:

 الخبز و المعكرونة و الأرز الأسمر، الشوفان

الحبوب الكاملة تلعب دوراً كبيراً في محاربة الدهون في البطن، ذلك لأنها تخفّف إنتاج الأنسولين الذي يقوم بتنشيط الدهنيات في الجسم، كما تحتوي على كميات كبيرة من الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع.

 

الماء

يساهم الماء في الشعور بالشبع و تحريك عملية الأيض، و شرب كميات وافرة من الماء يومياً ينشّط عملية الهضم و التخلص من الإمساك و سموم الجسم و التقليل من إنتفاخ البطن.