فوائد الكاجو للرجيم

فوائد الكاجو للرجيم، لا يمكن الاعتماد عليها فقط في إنقاص الوزن، فبعد الإطلاع على العديد من الدراسات الصادرة عن الجهات المهتمة بوضع برامج غذائية صحية للحميات المتنوعة، وجدنا أن الكاجو سلاح ذو حدين.

الكاجو غذاء مفيد ولكن!

ورغم أن الكاجو يختلف عن باقي أنواع المكسرات النيئة، كونه يحوي نسبة قليلة من الدهون ضمن مركباته المفيدة لصحة المرأة بوجه عام، إلا أنه في نفس الوقت يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي من شأنها أن تؤدي إلى زيادة الوزن وليس العكس، إذا تم تناوله بطريقة عشوائية وبدون نظام غذائي صحي محدد من الطبيب المختص وعلى حسب طبيعة الحالة الصحية لكل سيدة على حدة.

الكاجوعدو البطن والأرداف

وبحسب ما قاله اختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي من جدة،" لا يمكن الإعتماد على فوائد الكاجو للرجيم، إلا إذا تم توظيفه بكميات متفاوته على حسب طبيعة جسم كل سيدة، لأن سعراته الحرارية العالية قد تشكل خطورة على انقاص الوزن وخصوصا المناطق التي يصعب تخسيسها بسهولة مثل البطن والأرداف، لذا أنصح باستشارة الطبيب قبل ضمه لقائمة وجبات الرجيم، مع الاعتماد عليه كوجبات خفيفة محددة الكمية وعدم ضمه للأطباق الرئيسية إلا إذا لزم الأمر.

القيمة الغذائية للكاجو

يحتوي الكاجو على العديد من المعادن والفيتامينات مثل" الحديد، النحاس، الماغنسيوم، الكالسيوم، الزنك، السيلينيوم، كذلك فيتامينات مجموعة  B" البيرودكسين، الرايبوفلافين، البانتوثينيك، الثيامين، النياسين، فضلا عن مضادات الأكسدة" بيروكسيديزات الجلوتاثيون، الفلافينويدات"، بالإضافة إلى ذلك فهومصدر غني للأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التي تشكل 75% من نسبة الدهون التي يحويها الكاجو.

الكاجو صديق النحافة

نظرا لاحتواء الكاجو على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لزيادة الوزن والكميات الكبيرة من السعرات الحرارية المناسبة لذلك، فقد أكد الدكتور باسم على أن الكاجو مناسب جدا للسيدات اللاتي يعانين من النحافة الشديدة ويرغبن في زيادة أوزانهن.

فوائد الكاجو للرجيم

تنحصر فوائد الكاجو للرجيم في النقاط التالية:

  • تقليل الشعور بالجوع لفترات طويلة.
  • 10 حبات من الكاجومقسمة على مدار اليوم ضمن الرجيم المحدد كفيلة بانقاص الوزن وليس أكثر.
  • يقوي الكاجو العظام ويمد الجسم بالكالسيوم والماغنسيوم، المفيدان لبناء العضلات أثناء ممارسة التمريات الرياضية المخصصة لتخسيس الوزن.
  • يحافظ على نضارة البشرة والشعر، كونه يحوي الأنزيمات المحفزة لمادة الملانين المفيدة لهما.
  • يساعد الكاجو على ضبط ضغط الدم أثناء الرجيم.
  • يقوي الكاجو مناعة الجسم.
  • يقاوم حالات التعب والإرهاق التي تنتاب بعض السيدات أثناء إنقاص الوزن.

ملحوظة هامة

اعلمي عزيزتي أن 100غرام من الكاجو تحتوي على 553سعرة حرارية، لذا تناولي الكاجو بكميات محسوبة ومحددة من الطبيب أثناء إتباع الرجيم المحدد لك، كذلك ابتعدي عن تناول الكاجو المقلي، بل اعتمدي فقط على الكاجو الخام أو المحمص الجاف، كي تحققي أقصى إستفادة من فوائد الكاجو للرجيم دون ضرر.