اضرار رجيم الموز و الحليب

لا شك ان كل رجيم و نظام غذائي يهدف الى خسارة الوزن بطريقة سريعة يحمل بعض الاضرار التي قد تكون مؤذية. و هذا الامر ينطبق على رجيم الموز و الحليب الذي يشتهر بنجاجه، و لكن هذا لا يعني عدم وجود اضرار لرجيم الموز و الحليب يجب ان تتعرفي عليها لتتخذي القرار المناسب و بالتشاور مع طبيبك المختص قبل اعتماده و حتى تتأكدي انه لن يسبب لك مضاعفات صحية.

ما هو رجيم الموز و الحليب

ظهر هذا الرجيم على يد الدكتور جورج هاروب الذي قام بتطوير فكرة تقوم على السماح للجسم باستهلاك سعرات حرارية مع الحفاظ على صحة جيدة. و يقوم رجيم الموز و الحليب على تناول 3 حبات من الموز مع كوب واحد من الحليب الخالي  الدسم في كل وجبة مع ضرورة شرب الكثير من الماء خلال النهار.

و من المعلوم أن تناول الحليب و الموز يمد الجسم بجرعات كافية من البروتينات و الفيتامينات و الألياف و المعادن دون أي دهون. فالحليب يوفر للجسم كل ما يحتاج من البروتينات الضرورية لبناء خلايا الجسم، أما الموز فيحتوي على الألياف الذي يساعد الجسم على التخلص من السموم المتراكمة، كما يعزز الشعور بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من النشا المقاوم.

هذا الرجيم له نتائج فورية في خسارة الدهون، فخلال الايام الاربعة الاولى ستستهلكون فقط أقل من 1000 سعرة حرارية في اليوم، مما يجبر الجسم على حرق الدهون لتلبية النقص الحاصل في السعرات.

اضرار رجيم الموز و الحليب

في حين أن رجيم الموز و الحليب له خصائص عديدة لانقاص الوزن، و لكن يجب الحذر من بعض الأضرار و الآثار الجانبية له. فهو قد يسبب بفقدان القدرة على التحكم في توازن الجسم و الشعور بالضعف نتيجة انخفاض كميّة السعرات الحراريّة الداخلة للجسم، و هو ما يجب عندها التوقف عن اتباع الرجيم فوراً. كذلك يمنع بتاتاً متابعة رجيم الموز و الحليب لأكثر من 4 أيام. بالإضافة الى ذلك، فإن إفتقاده للحديد و بعض الفيتامينات المهمة للجسم تجعل أضراره كبيرة لذلك يمنع هذا الرجيم للنساء أثناء الدورة الشهرية.