بالصور تمارين لتقوية عضلات الظهر

عضلات الظهر المشدودة و المنحوتة من الأمور التي تطمح إليها كل امرأة تعاني من الترهلات المزعجة و تسعى لتحسين مظهرها. من هنا جمعنا في تقريرنا و بالصور عدة تمارين لتقوية عضلات الظهر موجهة لكل إمرأة تعاني و تتضايق من مشكلة الدهون المتجمعة في الظهر و ترغب بحلّ لهذا الأمر، حيث تركز التمارين على جعل ملامح ظهرك مفتولة، جذابة و متناسقة. 

و الاهم ان تمارين تقوية عضلات الظهر التالية صالحة لكل النساء مهما اختلفت مستويات لياقتهن و قدراتهن. 

فكل ما تحتاجين اليه لممارستها هو بعض الأوزان الخفيفة، سجادة تمارين و ارضية ناعمة و قليل من الوقت من وقت فراغك.

و للحصول على نتائج فعالة يتعين عليك ممارسة هذه التمارين اكثر من مرة في الاسبوع عزيزتي، على أن تلاحظي الفرق بعد مرور اسابيع قليلة فقط. 

التمرين الاول

قفي بشكل جانبي و اخفضي رأسك صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف. إحملي الأوزان بين يديك و ضميهما معاً ثم مدّي ذراعيك الى الأسفل في الحركة الأولى. قومي بفتهما هذه المرة جانباً بشكل مستقيم كما توضح لك الصورة، و حافظي على ظهرك و رأسك خطاً مستقيماً. 

التمرين الثاني 

قفي بشكل جانبي و اخفضي رأسك صوب الأرض و ارجعي مؤخرتك الى الخلف. إحملي الأوزان بين يديك و ضميهما معاً ثم مدّي ذراعيك الى الأسفل كما الحركة الأولى من التمرين السابق. في الحركة الثانية، اثني مرفقيك و ارجعيهما الى الخلف وراء ظهرك ثم قومي بالإعادات المتكررة.  

التمرين الثالث

تمددّي على الأرض و اتركزي على كفي يديك و ركبتيك في الحركة الأولى. في الحركة الثانية، إرفعي قدمك اليمنى عن الأرض و مدّيها بشكل مستقيم كخط متواز مع الأرض، ثم مدّي يدك اليسرى المقابلة بالشكل نفسه أمامك ليشكل جسمك خطاً مستقيماً كما ستشاهدين بالصورة. كرري التمرين نفسه بشكل متتال للجهة الثانية. 

التمرين الرابع 

إستلقي على بطنك و وجهك لأسفل و ذراعيك أمامك. إرفعي صدرك قليلاً الى الأعلى و الساقين كذلك الأمر في الوقت نفسه. و حافظي على وضعيتك لثواني معدودة.