افضل التمارين الرياضية لوسط نحيف و مثالي

إذا كنت تنوين تنحيف وسط جسمك و التخلص من الدهون المتراكمة، إليك أفضل التمارين الرياضية التي تحّل لك هذه المشكلة و تقوم بشدّ و نحت عضلات الوسط من جسمك بطريقة رائعة دون الحاجة الى مغادرة المنزل و تضمن لك الحصول على القوام الممشوق و الوسط النحيف و المثالي.

و لكن لا بدّ أن تترافق هذه التمارين مع الارادة و العزيمة، و ستلاحظين تغييرات إيجابية في هذه المنطقة خصوصاً اذا اقترنت هذه التمارين مع الحرص على تخفيف الوجبات السريعة و الأطعمة غير الصحية.

التمارين التالية تحتاج للإستعانة ببعض الأوزان الخفيفة أو حسب قدراتك.

التمرين الاول

إجلسي على الأرض و إثني قدميك 90 درجة على الأرض، إدفعي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام مع شدّ البطن الى الداخل. إحملي أوزاناً خفيفة بين يديك، ثم التفي صوب اليمين و صوب اليسار مع المحافظة على وضعية القدمين.

التمرين الاول

التمرين الثاني

إتركي مسافة أكبر بين قدميك، و اثني ركبتيك قليلاَ. إكتفي بوزن واحد من الدامبلز و احمليه بكلتا يديك. إنحني صوب الأرض و اثني قدميك ميلي بالجزء العلوي من جسمك صوب اليمين و اتخذي وضعية القرفصاء و مدّي يديك بالاتجاه نفسه. في الحركة التالية، إرفعي جسمك و قفي و حافظي على المسافة بين قدميك كما في الحركة السابقة، ثم ميلي بجزء جسمك العلوي للناحية المقابلة اي اليسرى و ارفعي يديك في الهواء و مدّيهما كلياً كما في الصورة، ثم كرري الحركات بشكل متتال و سريع للجهتين.

التمرين الثاني.

التمرين الثالث

إجلسي على الأرض و مدّي قدميك كلياً على الأرض. إدفعي الجزء العلوي من جسمك الى الأمام لتشكلّي 90 درجة مع قدميك. شدّي بطنك الى الداخل، ثم التفي صوب اليمين و اليسار مع تحريك اليدين في الإتجاه نفسه و المحافظة على وضعية القدمين.

التمرين الثالث

التمرين الرابع

قفي بشكل مستقيم و احملي وزناً واحداً بكلتا يديك و مدّيهما أمامك على مستوى صدرك. حرّكي فقط الجزء العلوي من الجسم، و ميلي لناحية اليمين ثم اليسار، و حرّكي يديك بالاتجاه نفسه، مع المحافظة على يديك ممدودتين بشكل كامل.

التمرين الرابع

التمرين الخامس

إستلقي على الأرض و ضمّي القدمين معاً. إثني الركبتين 90 درجة و ارفعيهما في الهواء. إفتحي يديك و مديّهما على الأرض كما في الصورة مع المحافظة على استقامة العمود الفقري و الجذع و حركة اليدين،  ميلي الجزء السفلي من الجسم على الجانب الايمن باتجاه الارض و قومي بالامر نفسه للجهة الثانية الأيسر كما في الصورة. 

التمرين الخامس