10 نصائح عن اضرار الوجبات السريعة

نقدم لك عزيزتي 10 نصائح عن اضرار الوجبات السريعة، عليك عدم اهمالها وقراءتها تحصيل حاصل دون الانتباه لاضرار الوجبات السريعة وتأثيرها على صحتك ورشاقتك في آن واحد ولا سيما جميع أفراد العائلة.

الساندويش البريطاني

رغم أن أول شكل من أشكال ساندويتش الوجبات السريعة، ظهر في العهد الروماني في بريطانيا" 1762"، عندما قام جون مونتاجو بلف قطع من اللحم المجفف بالخبز حتى لا يتأخرعن عمله، ومع توالي العصور والتطورات لشكله والنكهات المضافة إليه، إلا أن جميع الدراسات الحديثة الصادرة عن الجمعية الطبية البريطانية ومنظمة الصحة العالمية، تحذر من اضرار الوجبات السريعة على الصحة العامة لجميع أفراد العائلة.

مواصفات مطابقة للمطاعم

لا تقتصر اضرار الوجبات السريعة على المواصفات التي يتم إعدادها في المطاعم المختلفة في أنحاء العالم، بل إن الوجبات السريعة التي يتم إعدادها في المنزل بنفس المواصفات لا تقل خطوره عن ذويها، لذلك عليك عزيزتي الانتباه إلى أن أكثر ما يعيب الوجبات السريعة في كلتا الحالتين هو احتوائها على نسب كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية الضارة، بإلاضافة إلى ذلك فإن توليفة جميع مكوناتها " ساندوتيش، مشروبات غازية ، مقبلات دسمة" كلها عناصر تدفع بمن يتناولها قضاء أوقات رائعة في المستشفيات !

جمعنا لك عزيزتي اهم 10  نصائح عن اضرار الوجبات السريعة، بناء على الدراسات الحديثة الصارة عن الجمعية الطبية البريطانية، كي  تعيدي حساباتك في الامتناع عن تناولها قدر المستطاع.

نصائح عن اضرار الوجبات السريعة

السمنة المفرطة

احتواء الوجبات السريعة على نسبة عالية من الدهون والزيوت الضارة، يسبب اكتساب الجسم عدد كبير من الكيلوغراماتوزيادة الوزن في وقت قصير دون الانتباه إلى ذلك.

قرحة المعدة

تساهم الوجبات السريعة في إصابة الجهاز الهضي بالعديد من الأمراض الخطيرة، أقلها قرحة المعدة، نتيجة كثرة التوابل والنكهات المختلفة وخصوصا الحارة، ولا سيما المشروبات الغازية التي تؤذي بطانة المعدة وتعرقل عملية الهضم.

أمراض القلب وتصلب الشرايين

لا تتوقف الإصابة على نوبات عادية لأمراض القلب، يمكن علاجها بسهولة، بل تمتد خطورة الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين إلى الموت المفاجئ دون سابق انذار.

ضغط الدم ومرض السكري

ارتفاع ضعظ الدم ومستوى الكوليسترول الضار في الدم ، ولا سيما الدهون الثلاثية المسببة العديد من الأمراض السرطانية،الإصابة بمرض السكري لجميع الفئات العمرية، كلها مؤشرات لصحة شعارها المرض مدى الحياة.

هشاشة العظام

تناول المشروبات الغازية مع تلك الوجبات في آن واحد يعرقل امتصاص الجسم للكالسيوم والفوسفور والحديد، ما يتسبب بشكل مباشر في الإصابة بمرض هشاشة العظام لجميع الفئات العمرية وليس سن معين.

تليف الكبد

بينت الدراسات أن نسبة الإصابة بتلف الكبد في مستوى أنحاء العالم، يرجع إلى أن الإكثار من تناولها يسبب " التهاب الكبد، خلل وظائف الكبد، التوقف المفاجئ لوظائف الكبد المؤدي إلى الوفاة".

الأمراض النفسية

أثبتت الدراسات تأثير الوجبات السريعة بسبب إدمانها في الإصابة بالأمراض النفسية" التوتر المستمر، القلق المبالغ فيه، الشك الدائم، الإكتئاب المزمن".

فقدان الذاكرة

أكدت الدراسات الحديثة أن تلك الوجبات تسبب فقدان الذاكرة وبطئ وظائف المخ، كذلك كشفت عن العلاقة الوثيقة بين الوجبات السريعة ومرض العصر" الزهايمر".

اختلال توازن الجسم

كشفت مجلة" نيوساينتيست"، أن نسبة الدهون، السكريات الموجودة في وجبة واحدة من الوجبات السريعة كفيلة بإخلال توازن الجسم الدائم" الضعف العام، الارهاق المستمر، الشعور بالتعب والهمدان دون أسباب مبررة".

الأمراض السرطانية

أكدت الدراسات الحديثة على العلاقة الوثيقة بين الوجبات السريعة والإصابة بالأمراض السرطانية الخطيرة المتنوعة"سرطان القولون، سرطان الأمعاء، سرطان الثدي، سرطان الرحم".