نظام الديتوكس للتخلص من السموم والوزن الزائد

نظام ديتوكس للجسم هو أحدث التقنيات الطبية الطبيعية المفيدة لصحة الفرد بشكل عام وليس فقط للتخلص من السموم والوزن الزائد، نظام الديتوكس هو نظام غذائي صحي خالي من الأطعمة المصنعة والإضافات الكيميائية، له فوائد مختلفة، يعتمد على الفواكة والخضروات الطازجة والأعشاب الطبيعية.

 نظام الديتوكس يتخلله وصفات وأنظمة وطرق لتنفيذه بشكل سليم، لا تتبع إلا تحت إشراف الطبيب الذي يحدد العناصر الغذائية المفيدة لطبيعة كل شخص.  

جمعنا لك عزيزتي افضل الأنظمة الغذائية من نظام الديتوكس للتخلص من السموم والوزن الزائد، من خلال أخصائي التغذية الدكتور باسم شوقي، اختاري ما يناسبك مع استشارة طبيبك، كي تتجنبي الاضرار الناتجة عنه في حالة عدم اتباعه بالطريقة الصحيحة

نظام الديتوكس للتخلص من السموم والوزن الزائد

ديتوكس الخضار

أفضل أنواع الخضروات التي يجب الاعتماد عليها خلال هذا النظام هي" الملفوف، الجزر، الكرفس، البصل، الثوم، الخس، البروكولي، الخيار، الكوسة، البقدونس، الفلفل الأخضر، الهليون"، يتم تناولها طازجة مقطعة في طبق السلطة على مدار اليوم أو صنع شوربة كوجبة للغداء.

 

ديتوكس الفواكه

 أفضل الفواكه التي تحتوي على مضادات للأكسدة ومفيدة عند اتباع هذا النظام هي" التفاح، الكيوي، الأناناس، الخوخ، الفراولة، التوت البري"، يتم تناول خليط هذه الفواكه على مدار اليوم بطريقة وأوقات معينة يحددها الطبيب على حسب حالتك الصحية.

ديتوكس المشروبات

افضل المشروبات الصحية للتخلص من السموم والوزن الزائد هى

مشروب التفاح والقرفة

مشروب صحي خالي من السعرات الحرارية، يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الأساسية للجسم، يضمن إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة، لذلك ينصح تناول مشروب التفاح مع القرفة بانتظام لتعزيز نظام الديتوكس لتنقية الجسم من السموم، هذا المشروب يحضر عن طريق تقطع تفاحة خضراء إلى شرائح صغيرة، يتم وضعها في وعاء عميق مع عود القرفة، ثم تغطى بالثلج والماء، ثم يحفظ الوعاء في الثلاجة لمدة ربع ساعة قبل تناوله، يمكنك الاحتفاظ بالتفاح مع القرفة وإعادة إضافة الماء مرة أخرى لمدة تصل إلى 3 أيام.

مشروب الخياروالليمون والنعناع

أغلب أنظمة الديتوكس تعتمد على الخيار، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الماء، المفيدة في تخليص الجسم من السموم والدهون المتراكمة، لذلك ينصح بتقطيع الخيار وشرائح الليمون في وعاء عميق، يتم إضافة عصير الليمون الذي يحتوي على حمض الستريك المساهم في تنقية الجهاز الهضمي، كذلك النعناع الذي يعزز الفوائد الصحية لهما، ثم يتم إضافة الماء، يترك هذا الخليط طوال الليل في الثلاجة قبل تناوله بالطريقة التي حددها طبيب التغذية والمناسبة لحالتك الصحية.

مشروب الفراولة والبطيخ والروزماري

يعتمد هذا المشروب على إضافة قليل من الملح الخشن والماء في وعاء عميق، ثم يتم وضع شرائح الفراولة والبطيخ مع الروزماري، يتم القليب برفق، يحفظ هذا الخليط في الثلاجة لمدة 6 ساعات قبل تناوله بالطريقة التي حددها طبيب التغذية والمناسبة لحالتك الصحية.

مشروب الجريب فروت واليوسفي والخيار والنعناع

هذا المشروب هو مزيج رائع من المكونات الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة في تخليص الجسم من السموم والوزن الزائد، لذلك ينصح بتقطيع هذه المكونات، يتم وضعها في وعاء عميق مضاف لها الماء والثلج، يحفظ هذا المشروب في الثلاجة لمدة ساعتين، يتم تناوله على حسب ارشادات الطبيب المختص للحصول على أقصى استفادة المناسبة لحالتك الصحية.